سعيد: اغتيال الصحة والبيئة يثير الجدل في قابس

الوضع البيئي الكارثي في قابس: تصريحات مهمة للرئيس قيس سعيد
أشار رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى أن الأزمة الصحية والبيئية في ولاية قابس موجودة منذ سنوات، مؤكدًا أن التسربات الغازية الأخيرة التي أدت إلى اختناق عدد من التلاميذ تعتبر جريمة. وأوضح أن التدهور البيئي ساهم في زيادة انتشار الأمراض، مثل السرطان، وتدمير الواحات.
جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع انعقد يوم الثلاثاء، حيث التقى سعيد بوزير الصحة مصطفى الفرجاني ووزير البيئة حبيب عبيد ووزيرة الصناعة فاطمة ثابت شيبوب. وناقش الاجتماع ضرورة معالجة الوضع الحالي في قابس، والبحث في التجاوزات التي أدت لوقوع هذه الحادثة.
أكد سعيد أن الحلول لمواجهة المشاكل البيئية في قابس ممكنة، داعيًا إلى وضع خطط جديدة وإجراء دراسات معمقة لإنقاذ المدينة وواحاتها من الوضع البيئي الكارثي والجرائم المستمرة منذ سنوات.
وكان هذا الاجتماع فرصة لبحث الوضع البيئي في مدينة قابس وسبل تحسينه.



