المرأة والمنوعات

سيشن رومانسى لشاب وفتاة من أصحاب متلازمة داون.. “ولادنا من حقهم الارتباط”


202201150522202220

يمتاز أصحاب متلازمة داون بروحٍ جميلة تجعل ظهورهم في أي مناسبة خاطفاً للأنظار، خاصة في جلسات التصوير التي تنوعت بل وأصبح الكثير منهم واجهة للإعلانات أو للعلامات التجارية، ولكن في جلسة التصوير هذه الأمر مختلفاً، خاصة بعد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعض اللقطات المصورة للشابين فرح الكومي ومؤمن حسني على أنهما أجدد “كابل” من متلازمة داون.

جلسة تصوير

قالت والدة فرح صاحبة الـ 16 عاما والطالبة في المرحلة الإعدادية في حديثها لـ “اليوم السابع” إن فرح منذ نعومة أظفارها اجتماعية للغاية، تحب التفاعل مع جميع المشاركات الفنية خاصة جلسات التصوير، وفي ذلك اليوم كانت تخضع لجلسة تصوير بمفردها وكان مؤمن صاحب الـ 21 عاما ويدرس بالمرحلة الثانوية الفنية أيضاً يؤخذ له بعض اللقطات، فخطرت الفكرة على رأس الأم لما لا يصنعان جلسة تصوير سوياً؟

الفكرة لاقت إعجاب جميع الحاضرين في جلستي التصوير، وتحمس المصور مصطفى الشهابي لأخذ عدة لقطات لهم، ولكن سرعان ما تداولها متابعين بمواقع التواصل الاجتماعي على أنهما أحدث كابل من متلازمة داون، ولكن أوضحت والدة فرح أنهما تقابلا خلال جلسة التصوير وبينهما صداقة وأخوة فقط وليس ارتباط، وأخذت اللقطات في إحدى الحدائق بمحافظة بورسعيد وكانت تملؤها الصدق والجمال وحب الحياة.

واختتمت والدة فرح حديثها قائلة: “هو كان فكرة مش أكتر من إننا نبلغ رسالة للعالم كله إن أولادنا زيهم زى أى حد، ومن حقهم الارتباط ونقدر نكون أحلى من أى كابل عادى”.

ويذكر أن ظهور كابل من متلازمة داون ليس الأول ولكن منذ عدة أشهر ظهر الثنائي دينا ومحمد والذي أثار ضجة بعد ظهورهما بفستان زفاف وبدلة الكثير من الحفاوة على السوشيال ميديا ولكن صرحت بعدها والدة دينا بأنهم مخطوبين فقط ويستعدان للزفاف بعد انتهاء الترتيبات الخاصة بهم لأنهم يحتاجان لوصاية خاصة قبل اتمام العقد.

فرح ومؤمن

 

فرح ومؤمن

 

 

متلازمة داون

 

 

فرح ومؤمن

 

 

متلازمة السعادة

 

 

دينا ومحمد

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى