غرائب وطرائف

شاهد… أسترالية تصنع مجوهرات من البقايا البشرية

في محاولة منها لمساعدة الأشخاص على الاحتفاظ بذكرى مميزة خاصة بأحبائهم المتوفين، تقوم سيدة أسترالية بصنع الخواتم والقلادات والأقراط باستخدام بقايا الموتى، بما في ذلك الأسنان والشعر.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن السيدة التي تُدعى جاكي ويليامز (29 عاماً) تمتلك متجراً لبيع المجوهرات المصنوعة يدوياً في ملبورن، وقد قررت أن تطوّر عملها مؤخراً، بعد أن فقدت صديقتها المفضلة قبل بضع سنوات، وذلك عن طريق صنع مجوهرات تحتوي على بقايا المتوفين لمساعدة أحبائهم على التعامل مع فقدانهم والاحتفاظ بـ«جزء أو ذكرى» مميزة منهم.
https://www.youtube.com/watch?v=g4DQTQRs3_Q&ab_channel=SWNS

ولاقت الأقراط والخواتم والقلادات التي تصنعها ويليامز رواجاً كبيراً بين المواطنين في ملبورن، إلا أن السيدة الأسترالية أشارت إلى أنها تلقت بعض الطلبات الغريبة من عملائها، والتي رفضت تماماً تنفيذها.

ومن بين هذه الطلبات استخدام اللولب الرحمي في صنع قطعة من المجوهرات، حيث رفضت ويليامز ذلك لأنه كان مصنوعاً من البلاستيك، كما طلب منها أحد العملاء صنع قلادة تحتوي على رصاصة أطلقها جده على نفسه عند انتحاره، وهو الطلب الذي لم توافق عليه أيضاً.

ووصفت ويليامز عملها بأنه بمثابة «إعطاء حياة أخرى لأشياء كانت جزءاً من أحبائنا».

كما أشارت إلى أن تصميم كل قطعة من المجوهرات يستغرق ما يصل إلى ثمانية أسابيع، وأن أسعارها تتراوح من 350 دولاراً إلى ما يزيد على 100 ألف دولار.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى