إقتصاد

شركة سعودية لأفضل بيئة عمل لتمكين المرأة في الخليج

شركة سعودية لأفضل بيئة عمل لتمكين المرأة في الخليج


الاثنين – 18 صفر 1442 هـ – 05 أكتوبر 2020 مـ

1601917455081458600

«الخبير المالية» حصلت على جائزة خليجية في مجال تمكين المرأة (الشرق الأوسط)

جدة: «الشرق الأوسط»

حازت شركة سعودية مؤخراً أفضل بيئة عمل لتمكين المرأة في منطقة الخليج. وأعلنت شركة الخبير المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، عن حصولها على المركز الأول كأفضل بيئة عمل في مجال تمكين المرأة لعام 2020 على مستوى قطاع الخدمات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وجاء هذا التصنيف عن معهد «جريت بليس تو ورك العالمي» المتخصص في تقييم ثقافة بيئة العمل، بعد جمع بيانات مكثّفة مع التركيز بشكل خاص على متوسط معدلات الاستطلاع ضمن مؤشر الثقة الذي يتم تقييمه من قِبَل الكوادر النسائية، مع مراعاة نسبة الموظفات في الشركة ومراجعة سياسات الإدارة وممارساتها.
وقد جاء هذا التكريم لأول مرة في المنطقة، والذي تضمن 40 شركة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي بيان صدر أمس، قال أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لـ«الخبير المالية»، «تتبوأ المرأة مكانة متميزة في المملكة باعتبارها ركيزة أساسية في نهضة المجتمع وقوة محفِّزة ودافعة لمسيرة التنمية والتقدم الاجتماعي والاقتصادي، كما أنها تحقق أثراً إيجابياً واسع النطاق بفضل مساهماتها القيّمة عبر مختلف المجالات».
من جانبه، أفاد تنزيل رحمن، المدير العام لمعهد «جريت بليس تو ورك العالمي» في السعودية، بأن المرأة تواجه جملة من التحديات في بيئة العمل وخارجها، بما في ذلك الأجور والإنصاف والتمكين، بيد أن الشركات التي حققت أفضل المراتب ضمن تصنيف المعهد نجحت في ترسيخ أسس قيم الإنصاف والتعاون والتطوير المهني بين أوساط الكوادر النسائية.
واستطرد «هذه التجارب الإيجابية تمكنهم باستمرار من توظيف إمكاناتهم وتحقيقها بالكامل سواء داخل بيئة العمل والعالم بأسره».


السعودية


السعودية



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى