غرائب وطرائف

شريف منير يعتزل «السوشيال ميديا» مؤقتاً بسبب «صورة المصيف»

تعرض لانتقادات حادة من متابعيه بعد تعليق «ساخر»

أعلن الفنان المصري شريف منير الابتعاد عن «السوشيال ميديا» مؤقتاً خلال الفترة المقبلة، على خلفية أزمة «صورة المصيف» التي جمعته بالفنانين أحمد السقا وأحمد رزق، والتي نشرها على حسابه الرسمي على موقع «إنستغرام» أخيراً وتسببت في حدوث أزمة كبيرة بينه وبين عدد من متابعيه الذين انتقدوه لتعليقه (الساخر) على الصورة، ووصفوا تعليقه بأنه «مستفز» و«غير موفق».

وكتب شريف منير صباح اليوم على حسابه على «إنستغرام»: «قررت الحصول على راحة من السوشيال ميديا… كنت أتعامل بقلبي وطبيعتي التي يعرفها الناس، ولم أجرح أحداً بكلامي أبداً… لكني تعرضت لكم من الكراهية والحقد غير المبرر».

وأكد أنه «تعمد نشر الصورة لكشف نوعية من الناس لا يريد أن يكونوا من بين متابعيه، لكن للأسف الموضوع أخذ منحنى آخر، لا يحبه، إذ إن البعض يرى أن العادي أن أستقبل الشتائم أنا وعائلتي، لكن ليس من الطبيعي أن أرد على هذه الشتائم»… واختتم رسالته بتوجيه الشكر إلى من يحبه ويعرفه جيداً، مع إعلانه عن حصوله على استراحة.

وأثارت «صورة المصيف» التي نشرها الفنان شريف منير وتجمعه بأحمد السقا وأحمد رزق، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض بسببها لموجة كبيرة من الهجوم والانتقادات، حيث علق على الصورة بطريقة ساخرة قائلاً: «هؤلاء هم الفنانون… عايشين في الفتة… وبيصيفوا… ولا يشعرون بالناس ولا بأي شيء… وتركوا الناس في الحر والقرف… حرام عليكم… حِسوا بالناس… حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا فنانين».

وتعرض الفنان المصري لانتقادات حادة عقب تعليقه على انتقادات بعض متابعيه، والتي قال في بعضها: «أنا أسخر من نفسي… أنا طبعاً حُر… لكن المقصود من كلامي هو تنظيف صفحتي من الحاقدين أصحاب النفوس الشريرة».

أزمة «صورة المصيف» ليست الأولى من نوعها التي يواجهها منير على «السوشيال ميديا»، فقد تعرض لأزمة كبيرة في شهر يونيو (حزيران) الماضي، بعد نشره صورة لابنتيه على حسابه على «إنستغرام»، ونال تعاطفاً كبيراً بعد تعرضه للتنمر من قبل بعض المتابعين، وأعلن الكثير من الفنانين عن تعاطفهم ودعمهم له ووصفوه بأنه «شجاع وجريء»، بعد تلويحه بتقديم بلاغات للنائب العام ضد «المسيئين إليه وعائلته»

ويتعرض عدد كبير من الفنانين المصريين إلى تعليقات سلبية من قبل بعض المتابعين على مواقع التواصل ولم تفلح تهديدات الفنانين في ردعهم، حيث تعرض الفنان الشاب محمد رمضان إلى تعليقات سلبية من متابعين بعد نشره صورته مع شقيقته خلال حفل زفافها عقب إجازة عيد الفطر الماضي، كما تعرضت الإعلامية المصرية دعاء فاروق هي الأخرى لموقف مشابه بعد نشرها صورة تجمعها بأولادها، حيث سخر كثيرون من ملابس أبنائها.

وحقق شريف منير نجاحاً لافتاً عبر مسلسل «ونحب تاني ليه» الذي جمعه بالفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز في موسم رمضان الماضي، وفق نقاد.

شريف منير المولود في مدينة المنصورة (دلتا مصر) عام 1959. التحق بالدراسة في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بناءً على نصيحة الشاعر الراحل صلاح جاهين، وبدأ الظهور في عدد من الأعمال الفنية منذ منتصف الثمانينات، حيث شارك في مسلسلات «رحلة المليون»، و«بكيزة وزغلول»، و«ليالي الحلمية»، وفي أفلام «الطوفان»، و«ضربة معلم»، و«أبناء وقتلة»، قبل أن يتألق بشدة في فترة التسعينات من القرن الماضي عبر دوره في فيلم «الكيت كات»، مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ثم شارك في عدد كبير من الأفلام، من بينها «ديسكو ديسكو»، و«رومانتيكا»، و«عريس من جهة أمنية»، و«شورت وفانلة وكاب»، و«سهر الليالي»، و«ولاد العم»، و«هستيريا»، وغيرها.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى