المرأة والمنوعات

شوفتهم قبل كده ؟.. أغرب 5 أنواع من الطيور فى العالم أبرزها شويبيل


202201050841204120

 

لا يعرف الكثير منا سوى أنواع معينة من الطيور مثل العصفور بألوانه المختلفة والغراب والكروان وكذلك البلبل واليمام وغيره من الطيور التي نراها تحلق في السماء أو واقفة على أغصان إحدى الأشجار، ولكن الذى لا يعرفه البعض أن هناك أنواع غريبة من الطيور غير التي اعتادنا رؤيتها بشكل يومى، والتي نستعرضها في هذا التقرير، بمناسبة يوم الطيور، وفقاً لما ذكره موقع ” fodors”.

أغرب أنواع الطيور في العالم
 

كاكابو
 

يشبه طائر كاكابو الببغاء، في لونه كما إنه من الطيور التي لا تطير، ويعيش في فترة الليل، وموطنه الأصلى نيوزيلندا، وهو من أسمن أنواع الطيور في العالم، ويُصنف على أنه ببغاء، ويتزاوج ثلاث مرات فقط كل 10 سنوات.

كاكابو

طائر المظلة الطويل
 

يتميز طائر ” المظلة الطويل”، بالريش الذى يتدلى على رأسه مثل المظلة، وموطنه الإكوادور وكولومبيا.

طائر المظلة الطويل

فرقاطة رائعة
 

يعيش طائر ” فرقاطة رائعة”، أو كما هو معروف أسمه بالإنجليزية ” Magnificent Frigatebird”، في السواحل شبه الاستوائية للمحيط الهادئ والأطلسي، وهو طائر لديه عنق تشبه الطماطم يتضخم عندما يحاول جذب طائرة له، ويمكنه الطيران لفترة طويلة.

فرقاطة رائعة

طائر الجنة ملك ساكسونيا
 

يعيش طائر الجنة في غينيا، ويتميز بريشه الطويل للغاية الذي يخرج من رأسه، والذى يحاول به جذب رفيقته.

ملك ساكسونيا طائر الجنة

 

شويبيل
 

يعيش طائر ” شويبيل”، فى وسط وشرق إفريقيا، ويبلغ طول جناحيه أكثر من ثمانية أقدام، وهو من أنواع الطيور المهددة بالإنقراض، ويمتلك أكبر منقار لطائر على كوكب الأرض ومكتمل بخطاف حاد بشكل مخيف، يساعده في صيد الأسماك والثعابين بسهولة لصغاره.

شويبيل

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى