المرأة والمنوعات

علشان تبقى واثقة في نفسك.. 5 نصائح تحسنى بيها لغة جسدك “ابتسمى شوية”


20210712011701171

لغة الجسد هي وسيلة قوية وفعالة لتوصيل الرسائل بطريقة خفية، في الواقع إنها بنفس قوة الكلمات، وأكثر من ذلك إذا تمكنا من دمجها بشكل صحيح، مثل عندما نحاول أن نظهر ثقتنا بأنفسنا أمام الآخرين، فمن خلال وضعياتنا وإيماءاتنا وحركاتنا، يمكننا إقناع الآخرين بأننا واثقون من أنفسنا، حتى لو شعرنا في أعماقنا ببعض التوتر أو التعب.

وسواء كنا نريد أن نترك أفضل انطباع في موعدنا التالي أو في مقابلة العمل التالية، فإن الانتباه إلى لغة جسدنا هو المفتاح لتحقيق أي من هذه الأشياء، وفى التقرير التالى يقدم موقع “برايت سايد” دليل صغير حول كيفية جعل اتصالك غير اللفظي المناسب، ليجعلك أكثر ثقة بنفسك وأنت تتعامل مع الآخرين.

1. التواصل البصري مهم:

وفقًا للمؤلف Michael Ellsberg، وهو خبير في لغة الجسد، يعد الاتصال بالعين أحد أهم وأقوى الأدوات عندما يتعلق الأمر بالتفاعل وجهًا لوجه مع شخص آخر، ويدل الحفاظ على الاتصال الصحيح بالعين على الصدق، والإخلاص، وإمكانية الوصول، والانتباه، والاستعداد للاستماع، عليكِ فقط أن تكونى حريصة على ألا تبدين فضولية للغاية، ولكن بخلاف ذلك، إنها طريقة فعالة للغاية.

من ناحية أخرى، فإن القيام بالعكس، أي النظر بعيدًا أو النظر إلى الأسفل عند التحدث إلى شخص ما، غالبًا ما يُفهم على أنه علامة على إنعدام الأمان.

التواصل البصرى

2. الميل إلى الأمام:

أثناء إجراء محادثة مع شخص آخر، قد ترغبين في التفكير في وضعيتك.. هذا مهم بشكل خاص إذا كنتِ جالسة، لأن الميل إلى الأمام يمكن أن يحدث فرقًا حقًا.

الميل للأمام يظهر للشخص الآخر أنك منتبه له وأنك مهتم بما يقوله، وفي الوقت نفسه، يرسل هذا الموقف رسالة ثقة بالنفس عن طريق تقليل أو إزالة الحواجز بينك وبين المحاور الخاص بك، من ناحية أخرى، الميل للخلف يزيد المسافة بينك وبين الشخص الآخر، مما يظهر عدم الاهتمام.

الميل إلى الأمام

3. وضعية جسمك:

من الضروري الانتباه إلى وضع جسمك، خاصةً عندما تواجهين تحديات مهمة، مثل اجتماع أو مقابلة عمل، إذا كنتِ تريدين نقل الثقة، يجب أن يكون وضعك مستقيمًا ويجب أن تبدين مرتاحة أيضًا، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إعادة كتفيك للوراء ورأسك لأعلى، بهذه الطريقة ستبدين هادئة، ولكنك ستكونى واثقة من نفسك في نفس الوقت، أما الوضعية المنحنية المتوترة مع الكتفين للأمام والرأس يعطي الانطباع المعاكس وهو انعدام الأمان والخجل والعصبية.

من ناحية أخرى عندما نتحدث عن الوضع المفتوح، فإننا نتحدث عن إبقاء ساقيك متباعدتين قليلاً، وهذا ينطبق أيضًا على ذراعيك، لأن ذلك يشير إلى أنك منفتح وتهتم بما يقوله الشخص الآخر، وعلى النقيض من ذلك فإن الوضع المغلق مع تقاطع الذراعين والساقين أو قربهما من بعضهما البعض يدل على العكس.

وضعية جسمك

4. وجهى قدميك نحو الشخص الذي تتحدثين إليه:

على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه تفصيلة بسيطة، وحتى لو كان غير مهم إلى حد ما، إلا أن وضعية وتوجيه قدميك عند التحدث إلى الآخرين مهمان أيضًا، وتذكرى أن أي شيء تفعلينه بجسدك ينقل رسالة بالفعل، والقدم ليست استثناء.

يُعتقد أن معظم الناس يميلون إلى توجيه أقدامهم إلى الأشخاص الذين يتعاطفون معهم كثيرًا، مثل أفضل صديق أو شخص يعتبرونه قائدًا، وبناءً على ذلك، من الناحية المثالية، يجب أن تحافظين على استقامة قدميك مع الحفاظ في نفس الوقت على وضع مستقيم، هذه طريقة جيدة للتعبير عن اهتمامك بالشخص الآخر، وهذا الموقف يجعلك تبدين أكثر ثقة بالنفس، وعلى العكس من ذلك، إذا بدأت قدميك في الإشارة إلى الخارج، فقد تكون علامة على العصبية والقلق وعدم الراحة وحتى الحاجة إلى الإسراع والمغادرة.

وضعية القدم

5. ابتسمى قليلا:

وفقًا لدراسة أجراها علماء الأعصاب، فإن الأشخاص الذين يظهرون ابتسامة صغيرة مع ارتفاع طفيف في حواجبهم عند التحدث مع شخص ما يميلون إلى توليد قدر أكبر من التعاطف والثقة.

بشكل عام عندما نسعى للحصول على الدعم أو نحاول إقامة اتصال مع الآخرين، فإننا نبحث عن شخص يبدو ودودًا ومستعدًا للاستماع، وليس شخصًا يبدو مزعجًا أو غير مريح أو بعيدًا، هذا هو السبب في أن مثل هذه الإيماءات البسيطة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً عند الدردشة مع الآخرين.

ابتسمى قليلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى