المرأة والمنوعات

فرنسا تفوز بالمركز الأول في جائزة بول بوكوز .. فيديو


20210928050324324

فاز فريق من الطهاة الفرنسيين بقيادة ديفي تيسو في مسابقة بول بوكوز الذهبية للطهي المرموق التي أقيمت بالقرب من مدينة ليون الفرنسية، حيث يتنافس كبار الطهاة العالميين، وفقا لـ”يورو نيوز”.

يحصل من يفوز في المسابقة على لقب جائزة بوكوز الذهبية للطبخ التي تعد من أهم المسابقات العالمية في فن الطهي، أنشأها الشيف الفرنسي الراحل بول بوكوز.


تضمنت المسابقة هذا العام اختبارا جديدا، من حيث إعداد طبق للوجبات الجاهزة في إشارة إلى أصحاب المطاعم الذين اضطروا إلى إعادة التفكير في طريقة عملهم أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

حصل على المركز الثانى والجائزة الفضية، الدنمارك، فيما نالت النرويج البرونزية بعدما حلت في المرتبة الثالثة، وعلى مدى يومين، تنافس 21 فريقا بعدما اضطرت ثلاث فرق للتغيب بسبب القيود الصحية المفروضة.

الجائزة الذهبية

 

الطباخين

 

المتسابقين

وقدم كل فريق للجنة المؤلفة من طهاة من العالم أجمع، طبقا من لحم البقر، فيما حضروا في المرحلة الثانية ثلاثة أطباق مقبلات وطبق رئيسي وتحلية باستخدام الطماطم.

وكانت نسخة عام 2019  من المسابقة، قد انتهت بفوز ثلاثي اسكندينافي، إذ نال الدنماركي كينيث توفت-هانسن المركز الأول تلاه السويدي سيباستيان جيبراند والنروجي كريستيان أندريه في المرتبتين الثانية والثالثة.

هذه المسابقة التي أطلقها الطاهي الشهير بول بوكوز سنة 1987 تُعتبر بمثابة كأس العالم للطهاة، وهي تقام كل سنتين على هامش المعرض الدولي للمطاعم في ليون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى