قضية “الفارين”: 6 سنوات سجناً لـ نسرين بن علي وليلى الطرابلسي وصخر الماطري

أصدرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس، أمس الخميس، حكمًا غيابيًا يقضي بالسجن مدة 6 سنوات مع النفاذ العاجل في حق نسرين بن علي، ووالدتها ليلى الطرابلسي، ومحمد فهد صخر الماطري.
صدر هذا الحكم في إطار قضايا فساد مالي ونهب مال عام، وذلك وفقًا لما أفاد به مصدر قضائي لـ ديوان أف أم.
هذا وتم إيقاف التتبع والمحاكمة بموجب قانون المصالحة الإدارية في حق إطارين سابقين بمؤسسة رئاسة الجمهورية، كما تم حفظ القضية في حق الرئيس الراحل زين العابدين بن علي ووزير سابق.
وقد وُجهت للمتهمين تهم استغلال صفتهم لاستخلاص فائدة غير مشروعة والإضرار بالإدارة.



