المرأة والمنوعات

كل مشكلة وليها حل.. حيل ذكية لإصلاح أخطاء الطهي وإنقاذ الموقف


202110270426482648

الكثير من ستات البيوت العاشقين للطبخ يقعن في العديد من المشاكل التي قد تتسبب في خسائر لبعض الأطعمة، وفي حين قد تتوفر الفرصة في الأيام العادية لطهي طبق مختلف، لا تتوفر هذه الفرصة في رمضان لضيق الوقت، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع الشيف بسمة عبد اللطيف طريقة معالجة بعض الأخطاء التي نقع فيها أثناء الطهي بالإضافة إلى حيل ذكية لإنجاز الطهي أسرع:

حل مشكلة زيادة البهارات

 في حالة إذا قمتِ  بإضافة الكثير من البهارات في تتبيلة الفراخ  فيمكنك أن تقومي بمعالجة المشكلة  عن طريقة  إضافة القليل من اللبن  أو الزبادي لكي يساعدك في التقليل  من حدة البهارات.

حل مشكلة زيادة الماء في الأرز

 في حالة تسوية الأرز وقمتِ بإضافت  قدر كبير من المياه قومي  برفع الغطاء لمدة 5 دقائق للمساعدة في تبخر الماء الزائد دون أن يتعجن الأرز.

حل مشكلة زيادة الملح في الطعام

 في حالة زيادة الملح في الطعام  قومي بوضع بطاطس  سوف تساعدك على امتصاص كميات الملح الزائدة دون أن تؤثر على الطعم.

لتجنب حموضه الطعام

 قومي بوضع ملعقة من السكر عند تجهيز أي نوع من الصلصة  حفاظًا على الطعام من أن يتعرض للحموضة.

 حفظ الخضار

 في حالة إذا قمتِ بحفظ الخضروات  يفضل أن تضعيها بطريقة  متساوية  لكي لا تأخذ مساحة  عند التفكك من الثلج  ويفضل أن تقومي بكتابة اسم الخضروات وتاريخ وقت التخزين.

لتسريع نضج اللحوم

في حالة إذا كنتِ تريدي تسوية سريعة للحوم قومي بوضع ثمرة  الكيوي  في التتبيلة  وأيضًا وضع القليل من السكر  يساعد على سرعة  السلق

نصائح التعامل مع المقليات

 في حالة خروج المقليات لابد أن تقومي بتصفيتها أولا ًعلي شبكة لكي  تساعد على  القرمشه وغير مرغوب وضعها   على مناديل  المطبخ لأن هذا يجعلها تصبح لينة .

 

 

التعامل مع المقليات

 

التعامل الصحيح عند قلي البطاطس

 

كيفية التصرف عند زيادة المياه في الأرز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى