المرأة والمنوعات

لو عندك امتحان أو انترفيو مهم.. 7 أحجار كريمة تقلل من توترك أبرزها السترين


2023030601030131

الكثير منا يشعر بالتوتر إذا كان بصدد اختبار مهم، سواء كان ذلك امتحانات في المدرسة أو الجامعة أو حتى مقابلة عمل أو كورس أو حتى عرض تقديمي مهم، وهو ما يؤثر بالسلب على مستوى تركيزنا لا سيما إذا كنا نعاني الإجهاد والتشتت، ولكن لحسن الحظ هناك طريقة تساعد على التركيز أكثر وتقلل التوتر، وهي استخدام الأحجار الكريمة، ولذا يستعرض” اليوم السابع” بعض من الأحجار الكريمة التي تخلصك من توتر المذاكرة أو الامتحانات، وفق ما نشره موقع “sarahscoop”.

التوتر

 

حجر السترين

السترين، من أبرز الأحجار التي تعمل على زيادة ذاكرتك وذكائك مع تقليل التوتر، فإذا كنت تخشى إجراء الاختبارات فما عليك سوى حمل حجر السترين، وسوف تختفي كل مخاوفك.

سترين

حجر الملكيت

يساعد الملكيت في تحسين مهارات الاتصال وتحفيز النشاط العقلي، لذلك إذا وجدت نفسك تواجه مشكلة في التركيز على موضوع معين، فقط امسك هذا الحجر بين يديك لبضع دقائق.

المالكيت

سموكي كوارتز

يساعد هذا الحجر على التخلص من الطاقة السلبية، والتخلص من التوتر، ويضيف المزيد من الطاقة الإيجابية، وهو حجر مهدئ شائع لقدرته على إحداث إحساس بالسلام وصفاء الذهن.

سموكي كوارتز

الأخضر افينتورين

الأخضر افينتورين بلونه الراقي الهادئ، يساعد هذا الحجر على التركيز والتحصيل العلمي بشكل أكبر، كما أنه منبع للطاقة الإيجابية والإبداعية وينظف التاج شقرا.

افنتورين الأخضر

جاسبر أحمر

يساعد على الشعور بالهدوء والاستقرار بغض النظر عن مدى صعوبة وضعك في الامتحان، ويوصى باستخدامه إذا كان لديك الكثير من مشاكل التركيز أو كنت تعاني من انهيار عصبي أو إجهاد.

جاسبر أحمر

دموع أباتشي

إذا كان لديك في كثير من الأحيان أحلام سيئة بعد دراسة مادة معينة، فما عليك سوى إمساك حجر أباتشي بين يديك، وسوف تختفي كل الأحلام السيئة، حيث يعمل هذا الحجر على تهدئة الثرثرة الذهنية وخلق مجال طاقة إيجابي.

دموع اباتشي

التورمالين الأسود

يعتبر التورمالين الأسود من أكثر الأحجار استخداما لتحفيز النشاط العقلي، خاصة إذا كنت تحاول إيجاد حل لمشكلة أو قرار صعب، يساعد حجر العقل على تثبيت الأشياء في الذاكرة طويلة المدى وتسريع عملية التعلم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى