المرأة والمنوعات

“مش دايمًا بيحسن المزاج”.. دراسة تكشف أكثر مشاكل الشوبينج المحبطة للنساء


202203081159465946

تشعر المرأة بخيبة الأمل واليأس عندما تتسوق بأحد المحلات التجارية، ولا تجد التصميم الذى تريده، سواء تنورة تحتوى على جيوب أو قميص بلون معين، كما كشفت دراسة أجرتها إحدى شركات الملابس، وفقا لما ذكره موقع صحيفة مترو البريطانية.

مشاكل تواجه المرأة عند التسوق

وأشارت الدراسة إلى أن النساء يكافحن في التعبير عن أنفسهن من خلال خزانة ملابسهن، فعلى سبيل المثال ، قالت 55% من المشاركات في الاستطلاع  الخاصة بالدراسة، إنهن “يكافحن في كثير من الأحيان لحمل الأشياء بسبب عدم وجود جيوب في ملابسهن”، وتعتبر هذه مشكلة قديمة تعانى منها المرأة عند اختيارها لملابسها، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

وأشار التقرير إلى أنه خلال حقبة العصور الوسطى، ربط الرجال والنساء الحقائب بخصرهم، لكن مع مرور الوقت، أخفى الناس حقائبهم أسفل ملابسهم عبر الشقوق لحماية مقتنياتهم الثمينة من النشالين، وفي أواخر القرن السابع عشر ، تحولت فكرة الجيوب لتصبح عنصرًا أساسيًا في ملابس الرجال،  لم يكن يتم النظر في تصميم جيوب في الملابس النسائية، وما زالت مشكلة تعانى منها الكثيرات على الرغم من أن بعض الملابس النسائية قد تحتوي على “جيوب مزيفة” لغرض التصميم.

ومن ناحية أخرى أظهر الاستطلاع أيضًا أن 60% من النساء وجدن أن المشكلة التي توجد في ملابس المرأة أيضاً وتسبب لها الشعور بالإحباط هو إنها لا تجد ملابس مطابقة لها في المقاس.

لا تريد المرأة ارتداء ملابس ذات نوعية رديئة أو غير مريحة، وهذا ما أوضحه الاستطلاع، حيث اتضح- 42% و 35% من النساء يجدن أن هذه أكثر المشاكل التي يواجههن عند اختيار الملابس، حيث ترغب المرأة في أن تشعر بالرضا الكامل عن ملابسها.

وقالت ناتالي روبنسون، مصممة أزياء المشاهير :”إن المستقبل للموضة العملية، لأن النساء أصبحن يعملن في مجالات مختلفة، وبالتالي فهن بحاجة إلى الموضة العملية..ولأن العالم أيضاً أصبح يهتم بالموضة المستدامة، فأصبحت الكثيرات يحرصن على شراء ملابس تدوم طويلاً وتساعد في تحسين البيئة وتوفر لهن الكثير من المال”.

 

امرأة تتسوق

فتيات

فتيات تتسوق 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى