المرأة والمنوعات

معجزة معمارية.. قرية إيطالية فوق التلال على شكل إنسان يتسلق جبل “صور”


202201141258175817

التقط مصور إيطالى مشهدًا فريدًا يصور قرية  تشنتوريب الواقعة فوق تلال صقلية في جنوب إيطاليا، وكأنها رجل عملاق يستلقي على الأرض بأرجل متباعدة وأيدٍ ممدودة وكأنه يتسلق جبل، وحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اكتشف المصور للمرة الأولى عبر برنامج “جوجل إيرث” تمدد مبانى القرية الإيطالية لترسم شكل إنسان يبدو أنه متسلق جبال، وبعدها قرر أندريا بيرى، استخدام طائرة بدون طيار، لالتقاط الشكل الفريد لمخطط القرية من السماء.

وقال المصور إن كل من سمع عن المشهد الذى تبدو عليه قرية تشنتوريب من السماء، شكك في حقيقة المعلومة وارتاب حول الشكل الغريب، وبعدما تأكد بنفسه من المشهد الفريد للقرية من السماء، نشر “أندريا” الصور التي التقطها بطائرة الدرون، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأيضاً رأى كثيرون أنها ربما تكون صوراً معاد تركيبها عبر برامج الحاسوب.

لكن بعدما تأكدوا من خلال البحث عبر برامج جوجل لصور الأرض، اعتذروا له شخصياً وأعربوا عن دهشتهم من حقيقة شكل تكوين القرية فوق التلال.

ومع انتشار صوره، وما جذبته من اهتمام عالمي، تلقى المصور البالغ من العمر 33 عامًا، رسالة من حاكم المدينة ودعوة لتنظيم معرض فني مفتوح لعرض أعماله لسكان المدينة، ويقول المصور عن اللقطات الفريدة: “لم يكن من السهل التقاطها، وكان علي تصوير الكثير من اللقطات حتى أخرج بالمشهد الواضح نسبة لمحدودية ارتفاع طائرة الدرون، لكنني سعيد بالنتيجة”.

وبنيت المدينة على ارتفاع 730 متراً فوق سطح البحر، ويوفر موقعها إطلالة رائعة على مقاطعة إينا وجبل إتنا الشهير على جزيرة صقلية الإيطالية.

قرية علي شكل انسان في جنوب ايطاليا

 

قرية علي شكل انسان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى