المرأة والمنوعات

مكونات من المطبخ تمنح بشرتك نعومة مثل الكوريات


202307100545314531

كل فتاة تريد أن تحصل على بشرة ناعمة ونقية ولبشرة خالية من العيوب لجعل الوجه مشرق ومشدود وصحى. ويوجد العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، التي تهتم بها النساء وخاصة نساء كوريا، التي تكون ملامح البشرة بدون أي شوائب أو عيوب. ويوجد في المطبخ الكثير من الأشياء التي يمكن منح البشرة تلك الطلة المذهلة، وفقاً لموقع “healthshots”.


بشرة مشرقة

علاجات منزلية للحصول على بشرة مثل السيدة الكورية:دقيق الأرز وقناع الوجه بالصبار:

دقيق الأرز يعرف باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، ويحد من شيخوخة الجلد، ويقلل من أضرار أِعة الشمس الفوث بنفسيجية، مع تفتيح لون البشرة ويستخدم كمقشر طبيعى لفرك البشرة بلطف ، ولعمل مقشر لطيف يمكن إضافة 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز الناعم إلى ملعقيتن صغيرتين من لب الصبار الطازج، ويتم خلط الماء البارد لعمل معجون باستخدام فرشاة أو أصابع نظيفة، ويتم وضع هذا المقشر على البشرة أو الرقبة، ويترك لمدة على البشرة حتى يجف ويتم غسله بالماء البارد، ويستخدم على الأقل مرتين في الأسبوع.


الصبار

غسول الوجه بالشاى الأخضر:

الشاي الأخضر يعتبر مكون رائع لللعناية بالبشرة وهو غنى بمضادات الأكسدة ويقاوم العديد من الأمراض، والشاى الأخضر يساعد على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب، مع التقليل من التجاعيد، ويستخدم عن طريق غلى أوراق الشاي الأخضر ويتم تركه حتى يبرد، ثم يتم غسل الوجه، ويتم بعد ذلك  استخدامه بوضعه على بشرة الوجه، مما يساعد على إزالة السموم من البشرة ويساعد على التخلص منالبثور والتشقق، ويتم شطف الوجه مرتين يومياً للحصول عى نتيجة مرغوب فيها.

قناع للوجه بالليمون والفراولة:

يعتبر هذا  القناع من أسهل الأقنعة للحصول على بشرة مثل نساء كوريا، لأنه غنى بخصائص مضادة للأسكدة في الليمون، وبفيتامين سى، الذى يمنع من منع تلف الجلد والشيخوخة المبكرة، والفراولة مادة قابضة قوية ولها خصائص مضادة للألتهابات وتعالج حب الشباب وتحمى البشرة من الأشعة الفوق بنفسيجية، ويمكن أن تستخدم عن طريق وضع قطرتين من عصير اللمون مع 1 فراولة مهروسة وملعقة كبيرة من الزبادى المنزلى، ويتم وضع القناع على البشرة والرقبة، ويتم ذلك القناع المهدش على البشرة لمدة 30 دقيقة، ويتم شطفه بالماء مما يعطى إشراق وتوهج ويتم تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

 

قناع الفروالة والزبادى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى