المرأة والمنوعات

ملوك وملكات أوروبا فى احتفال عيد ميلاد ملكة النرويج المستقبلية الأميرة أنجريد “صور”


202206180139113911

احتفل القصر الملكى في النرويج، بعيد الميلاد الـ18 لملكة البلاد المستقبلة الأميرة إنجريد ألكسندرا، ابنة ولى العهد هاكون، وحفيدة الملك هارلد الخامس، والثانية فى ترتيب ولاية العرش بعد أبيها، التى أتمت 18 عامًا.

واجتمع أفراد الأسرة الملكية النرويجية وبعض ملوك وملكات أوروبا وأولادهم، في مأدبة عشاء كبيرة في القصر الملكي بالعاصمة أوسلو ثم الاحتفال بهذه المناسبة، التى أقيمت مساء أمس الجمعة، بعدما كان مقررا لها يوم 21 يناير الماضي وهو يوم ميلاد الأميرة، لكن تم تأجيلها بسبب تداعيات أزمة تفشي جائحة كورونا.

الأميرة إنجريد

وقالت الأميرة إنجريد، خلال كلمتها بحفل عيد ميلادها: “لكل منا مكان في هذا المجتمع، نحن مختلفون وقد أعطينا أدوارًا مختلفة ونعرف أشياء مختلفة، إننا معًا نصنع النرويج التي نحبها كثيرًا”.

وفي أجواء احتفالية رائعة والتقاط العديد من الصور التذكارية تخليدا لهذا التجمع الملكي المبهج، كان على رأس الموجودين فى حفل عيد الميلاد جدها الملك هارلد الخامس وزوجته الملكة سونيا، ووالديها ولي العهد الأمير هاكون وزوجته ميته ماريت، بالإضافة إلى أشقائها وأقاربها من الدرجة الأولى.

ملوك وملكات وأفراد العائلات الملكية في أوروبا

وكان على رأس الحضور أيضًا الملك فيليم ألكسندر ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاتارينا أماليا، الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا وابنتها الأميرة إليزابيث، الأمير جيوم ولي عهد لوكسمبورج وزوجته الأميرة ستيفاني وطفلهما الأمير تشارلز، وأيضا ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وأبنائها الأميرة استيل والأمير أوسكار وغيرهم من أفراد العائلات الملكية في دول القارة العجوز.

الأميرة إنجريد مع ورثة العرش في أوروبا

 

الأميرة إستيل وشقيقها الأمير أوسكار أحفاد ملك السويد

 

ملكة بلجيكا وابنتها الأميرة إليزابيث والأميرة الهولندية كاتارينا

 

الأميرة إنجريد مع أسرتها

 

ملك النرويج فى احتفال عيد ميلاد حفيدته

 


 


 

 

 

 

الملك هارلد وحفيدته الأميرة إنجريد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى