المرأة والمنوعات

من ذاكرة التاريخ.. الملكة إليزابيث فى كابينة السائق فى أحد قطارات المترو


202204101146244624

احتفى الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية، بمحطات من حياة الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، ونشر صورة من ذاكرة التاريخ للملكة إليزابيث، أثناء تواجدها فى كابينة السائق، فى أحد قطارات مترو الأنفاق، حلال افتتاح قسم جديد من خط فيكتوريا، عام 1969.

وقال الحساب الرسمى للعائلة المالكة البريطانية عبر تويتر “1969، تم تصوير الملكة في كابينة السائق في قطار تحت الأرض وهي تفتح قسمًا جديدًا من خط فيكتوريا، في عام 2016 ، تم الكشف عن أن خط التقاطع الجديد سيتم تسميته بخط إليزابيث تكريماً لصاحبة الجلالة”.

العائلة المالكة البريطانية

 

الملكة اليزابيث

 

ومن جهة أخرى أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الملكة إليزابيث الثانية لن تحضر قداس عيد الفصح فى كنيسة سانت جورج فى وندسور وسيمثلها الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، وذلك لأول مرة منذ 70 عاما.

ونشرت صحيفة “ديلى ميل”، بيانا صادرا عن القصر الملكي، جاء فيه، أن ” الأمير ويلز ودوقة كورنوال سيمثلون جلالة الملكة في قداس عيد الفصح في كنيسة سانت جورج في وندسور يوم الخميس 14 أبريل”.

وأضاف البيان، أنه “على الرغم من غياب الخدمات، ستواصل إليزابيث الثانية عقد اجتماعات عبر الإنترنت وأداء واجبات احتفالية أخرى”.

وأعلن قصر باكنغهام، في مارس الماضي، أن “الملكة إليزابيث الثانية التي تعافت من كوفيد-19، لن تحضر قداس يوم الكومنولث فى كنيسة وستمنستر”.

وقال القصر في بيان، إن “الملكة البالغة من العمر 95 عاما طلبت من ابنها الأكبر الأمير تشارلز تمثيلها في القداس، الذي يحتفى ببريطانيا والمجموعة الدولية المرتبطة بمستعمراتها السابقة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى