المرأة والمنوعات

من غير كوافير.. اعرفى إزاى تعملى صبغة آمنة لشعركِ في البيت


202205300449464946

كل النساء تهتم بشعرها وتحب الاهتمام به وبلمعانه وأن تكون خصلة الشعر متغذية وقوية، وناعمة، وقد تفضل بعضهن صبغ الشعر ولكن الخوف من المواد الكيماوية يجعل القرار صعبًا بالنسبة لها، ولهذا يوجد بعض الصبغات الطبيعة التي يمكن أن تصنعها السيدة في المنزل وآمنة عليها، وفقاً لموقع”ETIMES”:

 

صبغة البنجر

للحصول على لون شعر أرجواني يمكن تقطيع الشمندر إلى قطع صغيرة، ووضع ملعقة صغيرة من العسل ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ويوضع الخليط لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بشامبو وبلسم، للحصول على شعر حريري ذي لون أرجواني جميل.

صبغة الطعام

يمكن وضع نصف كوب من البلسم السميك، ووضع عليه قطرات من أي لون طعام ويوضع على الشعر لمدة 20دقيقة ويشطف بعدها،  فلون الطعام آمن وغير ضار للشعر، ومناسب للاستهلاك البشرى، وهو خالي من المواد الكيمائية، والبلسم يغذى الشعر، ويتركه ناعم.

صبغة قهوة الشوكولاتة

يمكن وضع كوب من الإسبريسو وخلطه مع نصف كوب من البلسم، ثم إضافة معلقة كبيرة من القهوة الناعمة ويوضع على الشعر لمدة 60 دقيقة ثم يشطف بالماء.

صبغة القرفة

للحصول على شعر بلون أحمر خفيف، خلط نصف كوب من القرفة من نصف كوب من البلسم ، وتوضع الخليط على الشعر لمدة 45 ل60 دقيقة ثم يشطف بالشامبو الخفيف، والقرفة ترطب فروة الرأس وتلون الشعر للون محمر طبيعي للشعر.

 

صبغة عصير الجزر
 

للحصول على صبغة بلون برتقالى تميل للحمرة، اخلطى عصير الجزر مع معلقة كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون، ووضع الخليط على الشعر ولفه وتركه لمدة 60 دقيقة على الأقل، ويشطف بخل التفاح للحصول على لون برتقالى محمر رائع ولامع، ومعروف أن الجزر غنى بفيتامين أ ويعزز من نمو الشعر وكثافته

شعر بالقهوة

 

شعر

 

صبغات شعر

 

لون شعر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى