المرأة والمنوعات

ميجان ماركل تحصل على “جنيه إسترلينى واحد” تعويضا فى قضية انتهاك خصوصيتها


202201060140214021

تحصل ميجان ماركل زوجة الأمير البريطانى هارى، على تعويض قيمته جنيه إسترلينى واحد فقط من صحيفة “ميل أون صنداى”، عن تضررها من انتهاك خصوصيتها من خلال نشر رسائل خاصة بعثت بها لوالدها، وأمرت محكمة بريطانية، بدفع المبلغ الاسمى ضمن حكمها الذى يؤكد أيضاً أن الصحيفة وموقعها الإلكتروني “ديلى ميل”، قبلا بخسارة المعركة القانونية، ولن يحيلا أوراق القضية فى استئناف آخر إلى المحكمة العليا.

وذكر موقع “الجارديان”، أن الصحيفة البريطانية ستدفع أيضًا مبلغاً غير محدد بعد، مقابل إدانتها في قضية منفصلة تتعلق بانتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة بدوقة ساسكس من خلال نشر أجزاء كبيرة من رسالتها الخاصة لوالدها، وبحسب المحامي المتخصص في قضايا الإعلام، مارك ستيفنز، فإن قيمة التعويض في القضية المتعلقة بانتهاك الخصوصية تشير إلى وجود ضعف في الدفوعات القانونية من قبل ميجان في هذا الجانب.

وقال ستيفنز، لصحيفة الجارديان، إن مثل هذه القضايا غالباً ما لا تقل قيمة التعويض بشأنها عن مبالغ تراوح بين 75 ألف جنيه استرليني و125 ألف جنيه استرلينى، لذا فإن ما انتهت إليه القضية ربما يشير إلى حقيقة تركيز ميجان على حماية خصوصيتها بدلاً من التنازع حول التعويض المالي.

وكانت زوجة الأمير هاري أكدت في مناسبات سابقة أن معركتها التي استمرت لثلاث سنوات مع مؤسسة “أسوشيتد نيوسبيبرز” الناشرة لصحيفة “ميل أون صنداي” وموقعها الإلكتروني، كانت تدور حول مبادئ احترام الخصوصية أكثر من كونها قضية تبحث عن التعويض.

وشملت تسوية الحكم أيضاً إلزام الصحيفة بنشر إعلانين في الصفحة الأولى من نسختها الورقية والصفحة الرئيسية من موقعها الإلكتروني يفيدان بخسارة الصحيفة للمعركة القانونية في مواجهة ميجان ماركل.

ميجان ماركل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى