المرأة والمنوعات

نباتات تساعد على تقليل التوتر والقلق.. منها البابونج والنعناع


202308160213271327

تشتهر النباتات بتقنية الهواء والعمل على تحسين الجو العام للغرفة، بالإضافة إلى تعدد الاستخدامات فمن الممكن أن يكون ديكور خفيف يمكن وضعه في غرفة نومك أو غرفة نوم أطفالك، أيضًا يمكن أن يقضي على التوتروالقلق لذا يستعرض “اليوم السابع” خلال السطورالتالية نباتات تساعد على تقليل التوتر والقلق وفقًا لما جاء في موقع housebeautiful

نباتات تساعد على التخلص من التوتر

نباتات تساعد على تقليل التوتر والقلق:

 الخزامي:

لونه البنفسجي الهادئ المريح للعين ورائحته الجميلة قادرة على الشعور بالاسترخاء، لذا من الأفضل أن تضعه بدخل غرفة نومك أو غرفة نوم طفلك، يستخدم للمساعدة في تهدئة الأطفال شديدى العصبية أو كثيرى البكاء، أيضًا أحيانا يستخدم للمساعدة في علاج القلق والاكتئاب.

الياسمين:

نبات الياسمين من النباتات الغنية عن التعريف القادرة على القضاء على القلق والتوتر، يفضل وضعه بالقرب من الجسم، في حالة عدم توفره يمكن شرائه زيت، ويتم وضعه بجانب مكان النوم والاسترخاء.

الصبار:

يساعد الصبار على إزالة المواد الضارة من الهواء ويمكن أن يساعد في تقليل القلق، أيضًا يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات.

البابونج:

يعتبرالبابونج من أفضل أنواع  النباتات القوية في محاربة القلق وأيضًا من المساعدات على النوم لفترات طويلة، أحيانًا يتم تناوله في كوب من الشاي للحصول على الاسترخاء قبل الذهاب للنوم.

 

البابونج

 

النعناع:

النعناع من النباتات التي تساعد على زيادة اليقظة، لذا يمكن أن يزرع بالحديقة الخاصة، أو تناوله في المشروبات الخاصة، أو يمكن وضع القليل من الزيت في ماء الاستحمام للشعور بالاسترخاء وهدوء العضلات.

النعناع

 

زهرة أقحوان:

تعتبرزهرة الأقحوان من الزهور الزاهية  المريحة للنظر والتي تعمل على تقليل التوتر  وتساعد الجسم على الراحة، أيضًا من الزهور التي يمكن تناولها مع الشاي.

أقحوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى