الأخبار الوطنيّة

هذه العقوبات التي تنتظر المتسبّبين في تخريب وسائل النقل العمومي

%D9%86%D9%82%D9%84

تم مساء أمس، القبض على طفلين قاما برشق عربة المترو رقم 4 بين محطتي “القطب التكنولوجي” و”قصر الوردة” مما تسبّب في كسر عدد من اللوحات البلورية متفاوتة الحجم والإبقاء عليهما في حالة سراح.

وأكّدت شركة نقل تونس في بلاغ أصدرته، اليوم الجمعة، تسجيل محضر بحث على أساس الإضرار بملك الغير، الذّي يعتبر جنحة يعاقب عليها القانون طبقا للفصل 304 من المجلة الجزائية “من يتعمد بغير وسيلة الانفجار أو الحريق إلحاق الضرر بما يملكه غيره من العقار أو المنقول يعاقب بالسجن مدة ثلاث سنوات وبخطية قدرها ألفا دينار وإذا كانت المفاسد قاضية بصيرورة صحة الشيء أو وجوده في خطر، فالعقاب يكون بالسجن مدة خمس سنوات وبخطية قدرها ثلاثة آلاف دينار والمحاولة تستوجب العقاب”.
وقامت الشركة في إطار القيام بالحق الشخصي بالمطالبة بالتعويض عن الأضرار الحاصلة لها بما في ذلك غرامة الحرمان من الاستعمال طبقا للفصل 107 من مجلة الالتزامات والعقود وسيتم إحالة الملف، الاثنين القادم على محكمة منوبة.
وتجدر الإشارة أنّه إذا كان الجناة من القصّر، مثلما هو الحال في عمليّات التخريب، التي تستهدف المرافق العمومية للشركة، فإن الأولياء هم الذين يتحمّلون أفعال أبنائهم في التعويض المادي عن المضرّة كما ينص عليه الفصل 93 مكرّر من المجلة الجزائية “الأب والأم مسؤولان بالتضامن عن الفعل الضار الصادر عن الطفل بشرط أن يكون ساكنا معهم”.
وتسبّبت الأعمال التخريبية المشابهة في تكبّد شركة نقل تونس خسائر بقيمة 300 الف دينار خلال السداسي الأوّل من سنة 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى