“وزير الداخلية يتباحث مع نظيره الإيطالي في قلب روما: خطوات جديدة لتعزيز التعاون الأمني”

اجتماع بين وزير الداخلية التونسي ونظيره الإيطالي في روما: تعزيز التعاون لمكافحة الهجرة غير النظامية

عُقد لقاءٌ هامٌ يوم الأربعاء، 18 ديسمبر 2024، في العاصمة الإيطالية روما، حيث اجتمع وزير الداخلية التونسي، خالد النوري، مع نظيره الإيطالي، ماتيو بيانتدوزي، وعدد من مساعديه، في مقر وزارة الداخلية الإيطالية.

كما حضر الاجتماع سفير تونس بروما، وهو ما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين تونس وإيطاليا، والشراكة الاستراتيجية القائمة بين وزارتي الداخلية في البلدين. تمحور النقاش حول الجهود المشتركة للتصدي لمشكلة الهجرة غير النظامية، بالإضافة إلى كيفية دعم العلاقات الثنائية للحد من آثارها السلبية على كلا البلدين.

وأكد الوزيران خلال اللقاء التزامهما التام ببذل كل الجهود الممكنة لإيجاد حلول فعالة لضبط الحدود والحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية. كما أشاد الطرفان بالنتائج الإيجابية التي حققتها فرق العمل المشتركة في هذا المجال.

واتفق الوزيران على ضرورة اعتماد استراتيجية إقليمية لتنسيق الجهود بين جميع البلدان المعنية بمسألة الهجرة غير النظامية، وذلك لمكافحة الإتجار بالمهاجرين وضمان عودتهم الطوعية إلى بلدانهم الأصلية. تأتي هذه المبادرة في إطار جهود تنموية مستدامة بالتعاون مع دول المنطقة.

سيساهم هذا التعاون في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعكس الإرادة المشتركة بين تونس وإيطاليا لمواجهة تحديات الهجرة بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى