المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية..مش هتاخد من وقتك كتير


202111040329372937

يتسبب الإفراط في إفراز الدهون بالبشرة الدهنية، إلى انسداد المسام و ظهور حب الشباب، و قد تؤدي العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو حتى الشعور بالإجهاد إلى زيادة إنتاج الدهون بالبشرة، كما تعانى صاحبات البشرة الدهنية من وجود بقع داكنة نتيجة التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، ولعلاج ذلك نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline”.

 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية: العسل لتفتيح البشرة الدهنية

يساعد العسل على علاج حب الشباب وترطيب البشرة وتفتيحها أيضاً، ويمكن استخدامه من خلال  وضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه وتركه لمدة 10  دقائق، ثم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.

تفتيح البشرة الدهنية

دقيق الشوفان لتفتيح البشرة الدهنية
 

يساعد دقيق الشوفان على امتصاص الدهون الزائدة، وتقشير الجلد الميت، مما يساعد على تفتيح البشرة، من خلال طحن دقيق الشوفان، و يمكن دمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا، لوضعه على الوجه، من خلال مزج نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل عجينة، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وتدليك الوجه بالخليط لمدة 3 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه على الوجه حتى تجف، أو وضع مزيج الشوفان على الوجه وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتركه على الوجه حتى تجف.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة

 بياض البيض والليمون لتفتيح البشرة الدهنية
 

يعتبر بياض البيض والليمون من العلاجات الشعبية للبشرة الدهنية، حيث تساعد على امتصاص الزيت، وتفتيح البشرة ك خلال مزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ووضع المزيج على الوجه وترك المزيج حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء الدافىء.

تفتيح البشرة الدهنية

جل الصبار لتفتيح البشرة الدهنية
 

يُعرف جل الصبار بقدرته فى علاج الحروق والأمراض الجلدية الأخرى، وتفتيح البشرة من خلال وضع طبقة رقيقة من جل الصبار على الوجه قبل النوم وتركه حتى الصباح، ثم غسل الوجه بالماء . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى