المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للحصول على بشرة خالية من البثور والبقع الداكنة


202110161234223422

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة نقية خالية من البثور والبقع الداكنة، والحبوب ولتحقيق هذا تسعى الفتيات لتجربة أشياء مختلفة للحصول على بشرة صافية ولكن تنتهى بالفشل، وللحصول على نتائج إيجابية، يجب تجربة وصفات طبيعية للحصول على بشرة نقية من خلال اتباع خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “ipsy”.

 

وصفات طبيعية للحصول على بشرة خالية من البثور والبقع الداكنة
 

وصفة دقيق الشوفان وعصير الليمون

يساعد دقيق الشوفان على علاج حب الشباب كما يعمل الليمون على الرؤوس السوداء، ويساعد على تفتيح البشرة.  ولذلك ينصح بتحضير بضع قطرات من الليمون وحفنة من دقيق الشوفان، وبضع قطرات من العسل، وعصير الليمون معًا في وعاء، ووضع الخليط على الوجه بحركة دائرية مع ترك القناع لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

 بشرة خالية من البثور والبقع الداكنة

الزبادي للحصول على بشرة نقية

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وتنظيفها من خلال وضع كمية صغيرة على البثور وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

 

زيت شجرة الشاي للحصول على بشرة نقية

يعمل زيت شجرة الشاي على محاربة حب الشباب، من خلال وضع بضع قطرات من الزيت على كرة قطنية صغيرة، ثم وضع الكرة برفق على وجه نظيف مع الحرص على وضعه بشكل خاص على أي بثور، وفى حالة البشرة الحساسة، فمن الأفضل تخفيف الزيت العطري لشجرة الشاي قبل وضعه على البشرة من خلال وضع حوالي قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي لكل 12 قطرة من أي زيت طبيعى، ووضع المزيج على حب الشباب، والوجه للحصول على بشرة نضرة مع تنقية المسام.

قناع للبشرة 

جل الصبار للحصول على بشرة نقية

يعمل جل الصبار على علاج حروق الشمس والبثور من خلال وضع كمية صغيرة مباشرة على البثور مع تكرار الوصفة بشكل يومى لترطيب البشرة والتخلص من البثور.

 بشرة خالية من البقع الداكنة

ماء الورد وعصير الليمون للحصول على بشرة نقية
 

يعتبر ماء الورد، مقشر قوي يساعد فى التخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال مزج ماء الورد مع بضع قطرات من عصير الليمون ووضعه على البشرة بقطعة قطن، وترك المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم وضع مرطب للبشرة، مما يساعد في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى