المرأة والمنوعات

10 قواعد مهمة لاستخدام الغسالة بشكل صحيح.. أفضل نتيجة


202406040540484048


الغسالة من الأجهزة الكهربائية الهامة في المنزل والتى لا غنى عنها أبدًا، لذلك لابد لها من صيانتها بصفة دورية، يمكن أن تساعد الصيانة الروتينية للغسالة في تقليل الأعطال والأضرار الباهظة الناجمة عن المياه. لذلك لا بد من ارشادات لمعرفة استعمال الغسالة بطريقة سليمة للحفاظ على صلاحيتها أطول مدة ممكنة، وذلك كما نشره موقع”استاتيفارم”.

 


1. المنظفات المناسبة


تأكد من أنك تستخدمي النوع المناسب من المنظفات لجهازك. على سبيل المثال، تعمل الآلات عالية الكفاءة بشكل أفضل مع المنظفات منخفضة الرغوة، لذا تحققي من وجود “HE” على ملصق المنظفات للتأكد من أنك تستخدمي النوع الصحيح.

2. عدم استخدام الكثير من المنظفات

إن الاحتكاك الناتج عن احتكاك الملابس ببعضها البعض هو ما يساعد على تنظيف ملابسك. قد يؤدي استخدام الكثير من المنظفات إلى ظهور رغوة زائدة بين ملابسك، مما يقلل من كمية الاحتكاك اللازمة لتنظيفها. ليس هذا فحسب، بل إن المنظفات الزائدة يمكن أن تؤدي إلى تراكمها، مما قد يؤدي إلى تآكل إضافي في الجهاز. اتبع التعليمات الخاصة بقياس المنظفات لأن ذلك يمكن أن يساعد في الحماية من استخدام الكثير.

3. لا تفرطي في تحميل الغسالة


تتمتع جميع الغسالات بقدرة قصوى على استيعاب ما يمكنها استيعابه. أنت تخاطري بإتلاف الجهاز إذا وضعت أكثر مما يمكنها التعامل معه. حاولي ألا تملأي الآلة بالملابس أكثر من اللازم. وبالنسبة لأشياء مثل البطاطين والألحفة كبيرة الحجم، فكري في أخذها إلى مغسلة حيث يوجد بها آلات عالية السعة مصممة خصيصًا للتعامل مع العناصر الأكبر حجمًا.

4. تنظيف مرشح الوبر بداخل الغسالة

تذكري إزالة الوبر من غسالتك للمساعدة في الحفاظ على تشغيلها بكفاءة. ويتواجد مرشح الوبر في أماكن مختلفة اعتمادًا على نوع جهازك.

 

5.  باب الغسالة

اتركي غطاء الغسالة أو الباب مفتوحًا بين الأحمال للمساعدة في تجفيف الوحدة والحفاظ على رائحتها منعشة. في الغسالات ذات التحميل الأمامي، امسحي الإطار المطاطي الموجود حول الباب بعد غسل الملابس.

6. اغسلي غسالتك

قد يبدو الأمر سخيفًا، ولكن صدقي أو لا تصدقي، تحتاج غسالتك إلى الغسيل للتخلص من بقايا الصابون وتراكمه. إحدى الطرق للمساعدة في التأكد من بقاء غسالتك نظيفة هي تشغيل دورة تنظيف الغسالة. قد تقترح بعض التوصيات استخدام الخل كمنظف، لكن فكري في استخدام منظف مصمم خصيصًا للغسالات لأن الخل يمكن أن يسبب ضررًا لإطارات المطاطية والخراطيم، مما قد يؤدي إلى حدوث تسربات.

7. استبدال خراطيم المياه التالفة في الغسالة

يمكن أن تؤدي خراطيم المياه التالفة إلى حدوث أضرار مكلفة لمنزلك . افحصي الخراطيم بانتظام للتأكد من عدم وجود انتفاخ أو تشقق أو اهتراء أو تسرب حول الأطراف. استبدلي الخراطيم التالفة عند اكتشاف مشكلة أو كل ثلاث إلى خمس سنوات كجزء من برنامج الصيانة الاستباقي.


8. امنحي الغسالة بعض المساحة


مثلك تمامًا، تحتاج غسالتك إلى بعض المساحة. حاولي أن تجعليهاعلى الأقل أربع بوصات بينها وبين الحائط للمساعدة في منع الخراطيم من الالتواء.

9. التأكد أن الغسالة مستوية ومتوازنة

يمكن أن تهتز الغسالة التي لا تعمل بشكل جيد أو تهتز أو تمشي على الأرض أثناء الدوران، مما يتسبب في تلف محتمل لكل من الأرضية والماكينة. وازني الغسالة عن طريق إدارة كل ساق في اتجاه عقارب الساعة لخفضها أو عكس اتجاه عقارب الساعة لرفعها.

10. وعاء التنقيط أسفل الماكينة غسالة الملابس 

ضعي في اعتبارك وضع وعاء التنقيط يسمى أحيانًا وعاء التصريف أسفل الجهاز للمساعدة في احتواء تسربات المياه الصغيرة. يمكن أن يساعد ذلك في منع تلف الأرضيات وأي شيء آخر تحتها بسبب الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى