المرأة والمنوعات

3 قواعد أساسية تحمي بشرتك من مشكلة المسام الواسعة


202105311045514551

تعاني البشرة من مشكلة المسام الواسعة أو المسام الكبيرة بدرجات متفاوتة لأسباب مختلفة، من أبرزها عدم تنظيف البشرة بعمق والرؤوس السوداء وتراكم الدهون على البشرة. وتفسد هذه المشكلة المظهر وتجعل مهمة تطبيق المكياج أكثر صعوبة، فضلاً عن أنها تجعل ملمس البشرة غير متناغم ولا ناعم. ولمواجهة هذه المشكلة نصح تقرير منشور بموقع مجلة “فوج” باتباع بعض القواعد الأساسية، ليس فقط في روتين العناية بالبشرة وإنما ترتبط بالمنتجات التي نستخدمها في هذا الروتين.


منتجات لا تسد المسام
عليك اختيار منتجات العناية بالبشرة التي لا تسبب انسداد المسام، ويمكنك التعرف عليها من خلال البحث عن تصنيف non-comedogenic على العبوة، وهي تعني أن هذا المنتج لا يسبب انسداد المسام، فحين تنسد المسام ستبدو أكبرو أكثر وضوحًا. ابحثي أيضًا عن عبارة “خالي من الزيتلن” فهي تعني أن المنتج يحقق النتيجة نفسها. 


منتجات الريتينول

من المفيد استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول أو بالميتات الريتينيل فهي مفيدة جدًا في مواجهة اتساع المسام خاصة إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية أو تعانين من حب الشباب الخفيف.


ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة من هذه المنتجات عليكِ تطبيق المنتج قبل النوم، ولتجنب تهيج البشرة من هذه المنتجات اغسلي وجهك ثم انتظري 30 دقيقة قبل تطبيق المنتج.


تنظيف البشرة بعمق 

لتجنب انسداد المسام ومن ثم المظهر الأكبر للمسام عليكِ تنظيف البشرة مرتين يوميًا، فهذا يفتح المسام ويقلل الدهون المتراكمة. وأثناء التنظيف عليكِ استخدام الماء الدافئ لأن الماء الساخن سيجعل المسام تبدو أكبر. 


تجنبي كذلك أن تفركي وجهك بقوة فهذا يسبب التهاب البشرة مما يجعل المسام تبدو أكبر. وأخيرًا ابحثي عن منظف لطيف لا يسبب انسداد المسام. 

 

تنظيف البشرة 

مستحضرات العناية بالبشرة

تنظيف البشرة


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى