المرأة والمنوعات

3 نساء عربيات يتنافسن على لقب ملكة جمال الكون 2023.. منهن المصرية مهرة طنطاوى


202311171216211621


تتنافس 84 امرأة من جميع أنحاء العالم يوم السبت على لقب ملكة جمال الكون، في حفل من المقرر أن يقام غدًا في سلفادور، وتعمل المنافسات بمهن مختلفة مثل المحاماة وعارضات الأزياء وسوف تختار اللجنة منهن من تستحق لقب ملكة جمال الكون 2023 والتي تتوجها ملكة جمال الكون العام الماضى الأمريكية ربوني جابرييل.

وتتنافس على هذا اللقب 3 نساء من جنسيات عربية منهن مصرية ونستعرضهن في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “insider”.

لجين يعقوب من البحرين

تنافس لجين يعقوب، والبالغة من العمر 19 عامًا، وتعمل ممثلة وراقصة وعارضة أزياء، وتخطط لدراسة الفنون الإبداعية في لندن، وتعتبر أول سفيرة لـ Smile Train وهى منظمة خيرية غير ربحية.

لجين يعقوب

ووفقًا لسيرتها الذاتية، تهتم لجين بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتستخدم منصتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وتسعى لتكون بمثابة رمز “لتمكين المرأة البحرينية”.

مهرة طنطاوي من مصر

ولدت ونشأت مهرة طنطاوي بمصر، وتبلغ من العمر 21 عامًا، وتعمل عارضة أزياء وحصلت مؤخرًا على درجة البكالوريوس في تسويق الأعمال من جامعة نيو جيزة، وقالت مهرة في تصريحات صحفية إنها لم تتوقع أبدًا أن تصبح ملكة جمال الكون لأنها لم تكبر وهي تتنافس في مسابقات الجمال، لكنها تأمل في استخدام منصتها لتظهر كم المرأة المصرية قوية ومرنة، كما أشارت إلى أن أي شخص في حياته يواجه صعوبات وقد لا يجد من يدعمه ولكن يجب أن يؤمن بأنه يستطيع القيام بأى شيء، وينظر إلى أسلافه وإنجازتهم ويؤمن بأن المستقبل ملكه.

مهرة طنطاوي

مايا أبو الحسن من لبنان

تبلغ مايا أبو الحسن، من العمر 25 عامًا، وتعمل مقدمة برامج تلفزيونية وسفيرة دولية لكلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأمريكية في بيروت، وأشارت في سيرتها الذاتية إلى إنها فخورة جدًا بما قدمته لمجتمعها، من جهود لاستعادة فرص التعليم المتساوية في لبنان.

مايا أبو الحسن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى