المرأة والمنوعات

4 نصائح لغسل البدل الرجالي في المنزل.. أهمها اعرف الأدوات الأساسية


20230521040829829

فور اتساخ البدل أول شيء يأتي في بالك هو إرسالها للمغسلة لتغسلها وتنظفها، وتكويها وتعيدها إليك كأنها جديدة، ولكن هل من الطبيعي أن تفعل ذلك مع كل بدلة تتسخ منك؟ قد يكلفك ذلك ميزانية كبيرة، وخاصة إذا كنت ترتدي البدلة بشكل يومي او شبه يومي وليس في المناسبات،  ولكن عند التفكير في تنظيفها في البيت قد تدخل في حيرة بين وضعها في الغسالة أو حتى تنظيفها يدويا، ولذا نوضح لك في خطوات بسيطة كيفية الاهتمام بالبدلة الرجالي أو البدل عموماً التي تتمتع بنوع قماش مختلف وتفاصيل مميزة، وتنظيفها في المنزل، وذلك وفقا لما نشره موقع “flexsuits”.

تنظيف البدل الرجالي

أساس الحفاظ على البدلة

قبل التفكير في تنظيف البدلة عليك معرفة أن أغلب البدل تكون مصنوعة من أقمشة حساسة، وتحتوي على بطانة يجب مراعاتها أثناء التنظيف أيضا، كما يفضل تنظيف الاتساخات بها أولا بأول حتى لا تتراكم البقع فوقها، وفقا للإرشادات المدونة عليها، ومن الأفضل غسلها بمفردها، أو على الأقل الغسيل بالطريقة الجافة، مع تجنب استخدام الماء الساخن لتجنب الانكماش.

أدوات التنظيف

يفضل اختيار أدوات تنظيف البدلة الخاصة بها، ولا يتم استخدامها لأي ملابس أخرى، مع ضرورة وجود فرشاة الوبر، وفرشاة التخلص من الأتربة، وذلك لأنهما يساعدان بشكل أساسي في تنظيف البدلة أولا بأول.

اختيار شماعة مخصصة للبدل

يفضل اختيار شماعة مخصصة للبدل، لأنها تساعد على الحفاظ عليها وعدم تكسيرها من الداخل أو تقطيع البطانة، وتعد أفضل شماعة مناسبة للبدل هي الشماعة الخشبية سواء مبطنة، أو خشبية فقط.

حقيبة البدلة

عليك حفظ البدلة في كيسها أول بأول سواء المصنوع من البلاستيك، أو المصنوع من القماش، ويفضل التأكد من أن حقيبة البدلة القماشية كبيرة بما يكفي لاستيعاب حجم البدلة التي تنوي غسلها، وتحمي البدلة.

تغليف الملابس

خطوات التنظيف

– يجب استخدام فرشاة الملابس أولا في كل جزء من البدلة للتأكد من التخلص من الغبار بشكل جيد.

– يفضل تنظيف البقع الصغيرة الصغيرة أولا بالتخلص منها بمسحها بقماشة نظيفة مع الاتجاه المعاكس لنسيج القماش، ويفضل استخدام مزيل بقع متخصص.

– المسح على البدلة بقماشة نظيفة مغموسة في بماء بمنظف أقمشة ويفضل أن يكون جل، ثم مسحه بقماشة نظيفة بالماء فقط.

– ترك البدلة في الهواء حتى تجف، ثم تكييسها وحفظها في مكانها المخصص حتى الاستخدام.

تنظيف البدل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى