المرأة والمنوعات

4 وصفات طبيعة مختلفة لإزالة النمش والحصول على بشرة نضرة


20231225044606466


الجميع يريد بشرة خالية من العيوب، صافية، حيث يفتقر الكثير منا بشرة صافية بشكل طبيعي، ولحسن الحظ هناك عدة وصفات طبيعية يمكن استخدامها للتخلص من النمش على البشرة، ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن فعالية هذه الوصفات قد تختلف من شخص لآخر، إليكِ سيدتى أربع وصفات طبيعية تساعد في تقليل ظهور النمش كما ذكرها موقع “healthwire”


عصير الليمون والعسل

يعتبر عصير الليمون مفيدًا في تفتيح البقع الداكنة على البشرة، بينما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والتهيج، قومى بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على النمش لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يُنصح باستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


ماء الورد وعصير الليمون

يُعتقد أن ماء الورد له خصائص مهدئة ومفتحة للبشرة، في حين أن عصير الليمون يساعد في تقليل التصبغات. قومى بمزج مقدار متساوٍ من ماء الورد وعصير الليمون في وعاء، ثم استخدمي قطعة قطنية لتطبيق الخليط على النمش. اتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ. يُمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.


خل التفاح

يُعتقد أن خل التفاح يحتوي على خصائص مفتحة للبشرة ومقشرة طبيعية. قومى بمزج كمية متساوية من خل التفاح وماء الورد، ثم استخدم قطعة قطنية لتطبيق الخليط على النمش. اتركه لمدة 5-10 دقائق ثم اغسلي وجهك جيدًا. يُنصح باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم، وتجنبي استخدامها إذا كانت بشرتك حساسة أو متهيجة.

 


معجون الكركم والحليب

يُعتقد أن الكركم له خصائص مضادة للأكسدة ومفتحة للبشرة، بينما يحتوي الحليب على مركبات تقلل من تصبغ الجلد. قومى بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب للحصول على معجون. ضعي المعجون على النمش واتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يُمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات طبيعة لإزالة النمش

يرجى ملاحظة أنه قد يستغرق بعض الوقت لرؤية النتائج وتحقيق تقليل في ظهور النمش باستخدام هذه الوصفات الطبيعية. من الأهمية بمكان الاستمرار في استخدام الوصفات بانتظام والحفاظ على نظام روتيني للعناية بالبشرة للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى