المرأة والمنوعات

5نصائح لتهيئة جو مثالى لأبنائك للمذاكرة والتركيز فى رمضان..”قللوا العزومات”

[ad_1]
202204040125482548

تسعى الأمهات لأن يكون أطفالهن من أنجح الناس في حياتهم الدراسية، مما يجعلهن يطلبن من أطفالهن المذاكرة طوال والوقت، خاصة مع تزامن شهر رمضان الكريم مع اختبارت وامتحانات بعض المراحل الدراسية هذا العام، وهذا يمكن أن يكون مناسبا أى وقت لكن في شهر رمضان ومع الصيام يصبح الأمر صعباً، لذا يستعرض اليوم السابع مع أحمد رمضان الخبير التربوي بعض النصائح التى تساعد الأطفال على تحصيل أكبر كم من المعلومات في عدد ساعات قليلة من المذاكرة بتركيز كما يلي:

 

نصائح للمذاكرة في شهر رمضان:

أولاً: تحديد الوقت المناسب للمذاكرة

قال الخبير التربوي على الطالب أو ولي الأمر تحديد الوقت المناسب للمذاكرة، والوقت المناسب للمذاكرة هو بعد الفطار وحتى السحور، أو بعد صلاة الفجر مباشرة، كما أضاف أن من الضروري عمل جدول للمذاكرة وتقسيم الوقت من الطالب نفسه لكي يستطيع الاعتماد على نفسه بشكل كبير في المذاكرة.

ثانياً: تجنب المذاكرة قبل الإفطار

وأوصى الخبير التربوي بتجنب المذاكرة قبل الإفطار لأن البيت بالكامل يكون في حالة من التوتر نتيجة للتجهيزات ويكون الجسم مشتتاً بسبب الصيام.

ثالثاً: الابتعاد عن التليفزيون

وأكد الخبير التربوي على ضرورة الابتعاد عن التليفزيون وأى مصدر تشتيت لكي يحصل الطالب على أكبر قدر من المعلومات التي يذاكرها.

رابعاً: تقليل العزومات

وأردف الخبير التربوي أنه يجب التقليل من العزومات داخل أو خارج المنزل حتى يستطيع الطالب التركيز على دروسه ومتابعة امتحاناته بشكل جيد.

خامساً: تناول الطعام الصحي

وأضاف الخبير التربوي أن للتغذية دور هام في زيادة التركيز، فعلى الطالب تناول الوجبات في موعدها وتجنب المقليات والأكلات الدسمة على الفطار والسحور.

الأمتحانات

 

المذاكرة

 

 

طالب

 

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى