المرأة والمنوعات

5 أخطاء شائعة في تصميم المطبخ.. تجنبيها عشان ماتندميش


202204010444354435

يعد اختيار التشطيبات والتركيبات لمطبخك الجديد واحدا من أهم الأشياء التى يجب تجنب حدوث أخطاء بها، فهو لا يعتمد على الشكل فقط والألوان، ولكن هناك تأسيس مواسير وسباكة وأماكن تهوية، وقد تكتشف ربة المنزل هذه الأخطاء وتندم بعد فوات الأوان، لذا يستعرض اليوم السابع قائمة بأكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص ودليل الخبراء لتجنبها أثناء تأسيس مطبخك وفقاً لموقع ” livingetc”:

 

عدم التأكد من الخامات المستخدمة:

عدم التأكد من جودة المواد الأساسية المستخدمة تعتبر من أكثر الأخطاء شيوعاً، لا تبخلي أبدًا بالمواد فعليك أن تشتري دائمًا خزائن مطبخ صلبة ذات نوعية جيدة والتي تتحمل المهام التى يستخدم فيها.

 

عدم اختيار مصمم محترف في التصميم والتركيب:

عليك التأكد من اختيار فنى متخصص في التركيب والتثبيت، فقد يكون تركيب المطبخ جزءًا مكلفًا من التكلفة الإجمالية، لكنه بالتأكيد يُحدث فرقًا في طول عمره، فكري أيضًا بشكل عملي في التصميم الخاص بك.

 

اختيار شكل خيالى دون سؤال مختص:

فى حياة الشخص بأكملها يمكن أن يشارك في اختيار مطبخ أو اثنين، بينما ينشئ مصممو المطابخ مئات المطابخ بمرور الوقت، لذا سيكونون قد واجهوا معظم المشكلات والتعامل معها، مما يعني أنه يمكنهم مساعدتك في اتخاذ القرارات الصحيحة من خلال نقل سنوات من المعرفة والخبرة إليك.

 

مشكلة الإضاءة:

يجب أن تكون إضاءة متركزة على الأسطح ومناطق الطهي لإلقاء الضوء على مساحة العمل، فالاضاءة فوق  المطبخ وطاولات الطعام تعطي شعورًا حميميًا وتوفر خيارات إضاءة إضافية في أوقات مختلفة من اليوم.

عدم الاهتمام بمساحة التخزين:

تأكدى من زيادة الوظائف باستخدام مجموعة من الخزائن والأدراج ورفوف السحب والأرفف المرنة، ويمكن استخدام المساحات الضيقة لتخزين الصواني، مع تجنب الخزائن الزجاجية إذا كانت لن تبقى مرتبة في جميع الأوقات، فكرى في التخزين المفتوح مثل أرفف كتب الطبخ والنباتات، أو رفوف معلقة فوق طاولة المطبخ أو سلال تسحب للخارج لتخزين الخضار.

تصميم مطابخ

 

مطابخ

 

 

مطبخ

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى