المرأة والمنوعات

5 أشياء في الحمام يجب التخلص منها أو تعقيمها بانتظام.. منها فرش الشعر


202305280417251725

تنظيف الحمام بشكل دوري وشبه يومي هو واحد من الأساسيات التي تقوم بها أي ربة منزل، وذلك للحفاظ على صحة أسرتها، لأن الحمام هو أحد مصادر تكوين البكتريا والميكروبات والجراثيم، ولكن هل فكرت يوم أن هناك أشياء بعينها يجب تنظيفها في الحمام يوميا والتأكد من تعقيمها أو التخلص منها، وهذا ما يستعرضه اليوم السابع وفقاً لما نشره موقع “bhg”.

النظافة

 

فرش الشعر والأمشاط

قد يعتقد البعض أن فرش الشعر لا تحتاج سوى أن تتم إزالة الشعر العالق منها فقط، فهي تحتفظ بالأتربة والأوساخ والزيوت ومنتجات الشعر، وذلك إلى جانب تراكم الأتربة وبقايا المياه الموجودة في الحمام، وإذا لم يتم تنظيفها بشكل يومي وتغطيتها والاحتفاظ بها في مكان خال من الرطوبة، فقط تتسبب في كثير من المشكلات في الشعر وعلى فروة الرأس، ولتنظيفها يمكن إضافة بضع قطرات من الشامبو إلى الماء الدافئ ويمزج حتى تتكون رغوة، ثم اغمسي فيها فرشاة أسنان قديمة وقومي بتمشيط الفرشاة من القاعدة ثم اشطفيها بماء فاتر واتركيها حتى تجف.

دواسات الحمام

تتميز دواسات الحمام بإمكانية تكوين العفن، وذلك بفضل بيئتها الرطبة، لذا تأكدى من غسلها بانتظام، وتغيرها بشكل يومي، والتأكد من التنظيف تحتها جيدا، ويفضل غسلها جيدا  ويجب استبدالها على الأقل كل ثلاث اشهر.

تعقيم الحمامات

اللوف

الليفة سواء كانت مصنوعة من مواد طبيعية أو صناعية باللوف هي أرض خصبة للبكتيريا والعفن، كما أنها تراكم لخلايا الجلد الميتة التي قمت بالتخلص منها عند الاستحمام، فيوصي معظم الخبراء بالتخلص من اللوف بشكل دائم على الأقل كل شهرين، وبعد كل استحمام يتم غسلها جيدا وتعقيمها من خلال نقعها في الخل، للتأكد من خلوها من بقايا الاستحمام.

فرش المرحاض

تعتبر فرش المرحاض واحدة من أقذر الأدوات الموجودة في الحمام وفي المنزل كله على الإطلاق، فدورها هو التخلص من البكتيريا والأوساخ في المرحاض، فمن الطبيعي بعد استخدامها ارتداء جوانتي وغسلها بالماء الساخن والمبيض، ونقعها فيه لمدة ساعة ثم شطفها بالماء الساخن مرة أخرى، ويفضل التخلص منها شهريا.

تنظيف الحمام

 

مقبض المرحاض

يقوم معظمنا بتنظيف حوض المرحاض بانتظام، ولكن غالبا ما يتم تخطي المقبض الخاص به، والذي يلمسه الجميع قبل أن يتوقفوا عند الحوض، ولمنع انتشار الجراثيم، قومى بمسح مقبض المرحاض جيدا في كل مرة تقومى فيها بتنظيف الوعاء.

الحمام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى