المرأة والمنوعات

5 أضرار لإفراط الأطفال فى متابعة السوشيال ميديا من وحى مسلسل يحيى وكنوز


202403131041284128

عرضت إحدى حلقات مسلسل يحيي وكنوز الجزء 3 والذى يعتبر من المسلسلات التى تنافس فى ماراثون دراما رمضان 2024 مشكلة تقابل الكثير من الآباء وهى حرص الأطفال طوال الوقت على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، وتقليد ما يشاهدونه من خوض تجارب غريبة أو ضارة لهم، وتوجد 5 أضرار لوسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلبيا على الصغار، وفقاً لما ذكره موقع “parents” ومنها: 


تصرفات غير واقعية 

تجعل وسائل التواصل الاجتماعي الصغار يتصرفون تصرفات غريبة من الإصرار على شراء أشياء مبالغ فيها من ملابس أو هواتف، أوتجربة قصات وألوان شعر غريبة، أيضا إدعاء أشياء غير حقيقية وذلك ليكونوا مثل من يتابعوهم. 

 

الاكتئاب والقلق

مع متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهد جوانب ومجالات مختلفة من حياة النجوم أو المشاهير أو صناع المحتوى، والتعرض لهذا المحتوى قد يؤثر سلبياً على الأطفال من خلال خلق مقارنة أنفسهم بمن يتابعوهم، مما يعرضهم للشعور بالقلق والتوتر .

 

التنمر الإلكتروني 
يحاول الكثير من رواد السوشيال ميديا الظهور بشكل مثالي، مما يؤثر على متابعيهم من مختلف الأعمار أن يكونوا مثاليين مثلهم في الأسلوب وطريقة الظهور وتقليد ما يقدمونه أيضاً، وبذلك المختلف عنهم يتعرض للتنمر لأنه لا يتبعونهم. 


استغلال ضار 

يحرص الأطفال وأيضا الكبار متابعة ما يحبون من برامج أو العاب وينتظرون الجديد، ويترقبون الوقت في انتظار المزيد، مما يهدر من وقتهم بدلاً من أن يستغلوه فى أشياء مفيدة.

 

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم 

يهدر الكثير من الأطفال أوقاتهم فى متابعة مواقع التواصل الإجتماعى، مما يتسبب فى شعورهم بالأرق وبالتالى يؤثر ذلك بالسلب على صحتهم.

مسلسل يحيى وكنوز 

مسلسل يحيى وكنوز 

مسلسل يحيى وكنوز


 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى