المرأة والمنوعات

5 أطعمة غنية بالبروتين لو أطفالك مابيحبوش اللحمة.. منهم السبانخ والجمبري


20220410023004304

البعض من الأطفال يرفض تناول اللحوم وهذا ما يسبب أرق لامهاتهم وذلك لا البروتين الحيواني له العديد من الفوائد، و أحد العناصر الغذائية المغذية وتعمل على تقوية الأعصاب والعضلات كما أنه من العناصر الغذائية الأساسية لتحسين مستويات المناعة لدى الشخص، وهذا ما يحتاجة الطفل في بناء جسده، لذا يستعرض اليوم السابع مجموعة من الأطعمة التى تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وفقاً لموقع “timesofindia” كما يلي:

سمك التونة:

من المعروف أن التونة أقل في الدهون من أي نوع سمك آخر، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، بالإضافة إلى ذلك إنه غذاء يحتوي على بروتين نقي لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، فهذه السمكة غنية أيضًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية جنبًا إلى جنب مع السيلينيوم، مما يحسن خصائصها المضادة للأكسدة.

الفاصوليا:

من المعروف أن الفاصوليا مصدر كبير للبروتين للنباتيين، سواء كانت الفاصوليا، أو البينتو، أو الحمص، أو الفاصوليا السوداء، تحتوي معظمها على حوالي 15-20 جرامًا من البروتين لكل كوب مطبوخ، ليس هذا فقط، ولكن من المعروف أن هذه الحبوب غنية بحمض الفوليك والعديد من المعادن مثل الحديد والفوسفور والمنجنيز.

الجمبري:

أحد الأسباب التي تجعل الكثيرون يحبون الجمبري في نظامهم الغذائي هو أنه طعام منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون وقليل الكربوهيدرات، كما إنه غني جدًا بالعناصر الغذائية مثل فيتامين B 12 و D ، والسيلينيوم ، والكولين، جنبًا إلى جنب مع فيتامين B 6. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهابات في الجسم، كما أن الـ 100 جرام من الجمبري، تعطي الجسم 23 جرام بروتين.

السبانخ:

السبانخ مصدر فريد للبروتين ومليء بخصائص تقوية العضلات وإشباعها والتي تشمل الحديد وفيتامينات ب، والكلوروفيل والماغنيسيوم والألياف.

صدور الديك الرومي:

صدور الديك الرومي ربما يكون أحد أفضل مصادر البروتين ، حيث يحتوي على 26 جرامًا من البروتين فقط من صدور الديك الرومي المشوية منزوعة الجلد كما أن هذا اللحم غني بالفيتامينات والمعادن الأخرى وهو خيار جيد لمن يبحثون عن الأطعمة الغنية بالبروتين.

 

 

اطفال

 

أكل الأطفال

 

 

طفل

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى