المرأة والمنوعات

5 استعمالات لقشر البرتقال بدلاً من إهداره.. ينفع سلطة ومربى كمان


20231130043908398


البرتقال من الفواكه المميزة والمحببة في فصل الشتاء، كما يحتوى على العديد من الفوائد الصحية منها خفض ضغط الدم كما يحتوى أيضًا على العديد من الفيتامينات التي تحافظ على صحة الأسنان والعظام، ولكن بعد تقشير البرتقال، يتخلص الشخص من القشر ولكن الذى لا يعلمه البعض أن لقشر البرتقال، استعمالات كثيرة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “the happier homemaker” .


حلوى قشر البرتقال 

يقشر البرتقال بطرق سليمة تحافظ على جعل القشر طويل، ثم غليه في الماء، وبعدها يرش عليه السكر ويدخل الفرن، وبعدها يمكن غمسه في الشيكولاتة أو الكريمة ويقديم لأفراد الأسرة.

مربي البرتقال 
غلي قشور البرتقال ثم تحليته بالسكر أو العسل، وتركه يبرد ويضاف عليه الخبز المحمص، أو تزين الكعكة به، ويضاف عليه الآيس كريم.


السلطات 
يتم فرم قشر البرتقال، ويضاف عليه زيت الزيتون والخل والعسل ويقلب جيداً، وبذلك تكون تتبيلته سهلة ويمكن إضافته إلى أنواع كثيرة من السلطات.  


قناع للوجه 
وبدلاً من إهدار قشور البرتقال والتوجه لسلة النفايات، يمكن غلي القشور واستعمالها كقناع على الوجه والبشرة فهى تحتوى على الفيتامينات والمعادن

 



معطرا للمنزل 
بعد غلي قشور البرتقال جيداً، قومى بفرمه وإضافة ما تحبين من الروائح العطرية لها ووضعها في بخاخ واستعمالها من حين لآخر حيث يجعل منزلك ذو رائحة هادئة ومريحة.

 

استخدامات قشر البرتقال

قشر البرتقال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى