المرأة والمنوعات

5 تصميمات مختلفة لأرفف الكتب داخل المنزل.. لتشجيع أسرتك على القراءة


202203170143434343

يهوى الكثير من الأشخاص القراءة واقتناء الكتب التي تصل للعشرات، ومنهم من يبحث عن طرق تخزينها بشكل مثالي، داخل المنزل سواء من خلال إضافتها بالأرفف أو تخزينها في صناديق، ولكن يظل الشكل الأمثل لحفظ الكتب لكي يتسنى لأفراد الأسرة طوال الوقت انتهاز الفرص  والحصول على كتابهم المفضل للاطلاع عليه، ولذلك يستعرض” اليوم السابع” بعض التصميمات الرائعة للمكتبات في المنزل، والتي تساعد على أن تبدو الكتب بمظهر أنيق وجذاب وفقاً لما ذكره موقع “architecturaldigest” .

 

تصميمات مختلفة لأرفف الكتب
 

الأرفف البيضاء:
 

تعتبر الأرفف البيضاء موضة ديكور 2022 والتي تساعد على الشعور بالراحة والهدوء بجانب أنها تزيد من إضاءة الغرفة، كما أنها عملية جداً ويمكن إضافة بعض التحف والأنتيكات بجانبها وإضافة عدد من الكتب المختلفة والمفضلة لدى أفراد الأسرة.

 

الأرفف الخشبية:
 

يمكن تصميم هذه الأرفف الخشبية بسهولة، كما يتميز بأنها يضيف أناقة لديكور المنزل، وذلك لتصميمه الكلاسيكى، كما يتوافق مع جميع الأذواق، سواء محبى المكاتب الكلاسيكية أو الحديثة.

 

أرفف خلية النحل:
 

تنوعت تصميمات أرفف المكتبة ويعتبر أحدث تصميم هو خلية النحل المصمم على هيئة سداسية الأضلاع، وهو مثالى للغرف الصغيرة، كما يضيف مظهر أنيق للغرفة.

 

خزانة الكتب:
 

و يمكن أيضاً إضافة الكتب في أدراج مفتوحة أسفل التليفزيون، مما يضيف مظهرا جماليا وأناقة لديكور الغرفة.

 

أرفف على هيئة عمود:
 

إذا كان في منزلك أحد العمدان و لا تعرف كيف تستغله بشكل مثالي، يمكنك تصميم عدة أرفف أو دولاب رفيع بسيط وتخزين الكتب بداخله وتحويله لمكتبة صغيرة و راقية.

 

الأرفف الخشبية

الأرفف البيضاء


 

مكتبة سداسية

أرفف على هيئة عمود

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى