المرأة والمنوعات

5 تمارين يوجا للحصول على شعر صحي قوى.. ودعي التساقط للأبد


202203171244474447

تبحث الكثيرات عن وصفات طبيعية أو ماسكات أو حتى فيتامينات من أجل حل مشكلة تساقط الشعر، ولكن هل توقعتِ أبدًا أن بإمكان اليوجا مساعدتك في هذه المشكلة؟ وفقًا لموقع “indiatimes” فإن هناك بعض التمارين التي تساعد في تعزيز صحة الجسم إذا تمت ممارستها على أساس يومي، كما تفيد البشرة كذلك فتعرفي على أبرزها:

 

تمرين Vajrasana

يساعد الجلوس في وضعية فاجراسانا على حل مشكلات المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي، كما تعزز نمو الشعر  بشكل كبير. ويفضل الجلوس في هذا الوضع بعد الوجبات لمدة 5 إلى 10 دقائق لتحقيق أفضل نتيجة.

ويمكن تنفيذ وضع فاجراسانا من خلال الركوع على الركبتين على الأرض أو على بساط اليوجا، ثم سحب الساقين معًا وفرد القدمين بشكل مستقيم. بعدها نأخذ زفيرا ونجلس على الساقين، ويمكن تحريك الحوض للأمام أو للخلف قليلاً حتى تصلي للوضع المريح، وعندما تستقرين ضعي يديكِ على الفخدين. 

بعد الجلوس اضبطي عمودك الفقري بحيث يكون مستقيمًا وقومي بالشهيق والزفير ببطء. 

 

تمرين Adho mukha svanasana

ووضعية آدو موكا سفاناسانا تتطلب أن تمثلي بجسدك شكل رقم ٨ بالعربية. 

يعد هذا التمرين مفيدًا للغاية لتحسين تدفق الدم ودورة الأكسجين إلى فروة الرأس، مما يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر، وممارسته بانتظام تقلل تساقط الشعر بشكل كبير.

 

تمرين Sirsasanaa

يقوم هذا التمرين على الوقوف على الرأس لذلك يساعد تمارين Sirsasanaa في تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتقليل الصلع، وتحسين جودة الشعر.

 

تمرين Matsyasanaa

أما عن تمرين Matsyasanaa  فإن ممارسة هذا التمرين يوميا يعمل على التخلص ليس من تساقط الشعر ومن معظم مشاكل الشعر. وتسمى هذه وضعية السمكة ونقوم بها من خلال مد الجزء العلوي من الجسم بالطريقة المعاكسة.

تمرين Balasana

فيما يساعد تمرين Balasana على إمكانية التحكم في تساقط الشعر، وزيادة قوة الشعر. ويسمى أيضًا بوضعية الطفل وهو يتم عن طريق محاكاة وضعية السجود ثم مد الجزء الأمامي من الجسم على الأرض.

تمرين Vajrasana

 

تمرين Adho mukha svanasana

 

 

تمرين Balasana

 

 

تمرين Matsyasanaa

 

 

تمرين Sirsasanaa

 

 

يوجا

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى