المرأة والمنوعات

5 جمل يجب أن يسمعها طفلك منك قبل الامتحانات.. “فخور بك مهما كانت النتيجة”


202304270234153415

الأطفال في فترة الامتحانات يزداد الضغط عليهم ويشعرون بأنهم مطالبين بالكثير من الأشياء في وقت قياسي، سواء تجميع المعلومات أو المراجعات أو حتى ممارسة تمارينهم إذا وجدت، الأمر الذي قد يتسبب للطفل في بعض المشاكل منها قلة الثقة بالنفس والحزن المبالغ فيه وقد تصل إلى مشكلات في النوم والأرق، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر في حديثها لـ “اليوم السابع” أن الطفل في هذه الفترة من نهاية العام الدراسي والاستعداد للامتحانات يحتاج لتحفيز خاصة التحفيز المعنوي ببعض الجُمل التي يجب أن يسمعها طفلك منك، ومنها:

الاطفال

أنا فخور بك مهما كانت النتيجة

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن جُملة “أنا فخور بك” تعطي الطفل دفعة مضاعفة نحو النجاح، بجانب شعوره بأن والديه يحبونه مهما حدث يجعله يتحمس أكثر ويسعى لتحقيق حلمهم فيه. ولا يشعر أن حبهم مشروط مرهون فقط بنجاحه.

أنت محبوب

كلمات الحب والإطراء ليست بالضرورة تقال في مناسبات معينة، ولكن التعبير عن الحب لطفلك يجعله واثقاً في نفسه وقدراته بشكل كبير، كما تابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه يجب أن تقول لطفلك كم هو محبوب وأنه ستظل تحبه طوال العمر، بجانب أن لديه العديد من المميزات التي تؤهله بأن يكون ناجحاً طوال الوقت.

الامتحانات

لا تستسلم

إذا شعرت بأن طفلك تعب أو يشعر بالملل تجاه المذاكرة يجب أخباره بأنه لا يجب أن يستسلم، وأنه قادر طوال الوقت على تخطي الصعاب مهما حدث.

أنا أقدر تعبك

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أن تقدير التعب والمجهود يفرق في حياة الشخص، خاصة الأطفال، فيجب أن يعرف طفلك بأنك بالفعل تقدر تعبه في الدراسة والامتحانات وتقدر مجهوده طوال الوقت.

كلمات تحفيزية للطفل

سيمر الوقت

وأردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أنه عليك أن تخبر طفلك بأن هذا الوقت سيمر وأي وقت صعب يمكننا تجاوزه، ولكن بعد الامتحانات هناك إجازة كبيرة يمكننا الاستمتاع بها بشكل رائع، وتعويض هذا المجهود بمرح وسعادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى