المرأة والمنوعات

5 خضروات مهمة فى قائمة طعام طفلك تعزز ذكاءه.. البروكلى الأبرز


20220210122702272

وقت الطعام هو أصعب وقت يمر على كثير من الأمهات لما تعانية من مشقة في إطعام أطفالها، وهو ما يجعلها تبحث دائما عن خضروات المفيدة وذات الطعم المميز حتى يأكلونة دون مشقة ودون جدال منهم، لذا يستعرض اليوم السابع بعض من هذه الخضروات الغنية بالفايتمينات لدعم ذكاء والقدرات العقلية للطفل وفقاً لموقع “pathways” كما يلي:

أولاً: الفلفل الألوان

يتميز هذا الفلفل بطعمة الحلو المميز، كمان إنه يحتوي على المزيد من فيتامين c و a كما إنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من الألياف.

ثانياً: السبانخ

تعتبر السبانخ واحدة من الخضروات التي ينفر منها الكثير على الرغم من فوائدها العظيمة وخاصة للأطفال، حيث إنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي وغنية بفيتامين A ,C ,D. ، كما إنها تساعد على تقوية وبناء عظام أجسادهم، وقد ابتكرت الكثير من الأمهات طرق مختلفة لدخول السبانخ في الكثير من الأصناف كالتارت والسندوتشات.

ثالثاً: البسلة

تعتبر البسلة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف وكما إنها تعمل على تقليل فرصة الإصابة بمرض السرطان، وتسهل عملية الهضم لغناها بالالياف.

رابعاً: البروكلي

يساعد البروكلي على نوم العظام لاحتوائه على فيتامين Dو C ، ويساعد على نمو العقل، وزيادة التركيز لاحتوائه على نسبة عالية من الذنك، ويمكن ادخاله وإضافته في طبق الشوربة المميز لطفلك.

خامساً: الجزر

يعمل الجزر على تحسين الرؤية لاحتوائه على فيتامينA،ركما إنه يعمل على تحسين الهضم ويمنع الامساك، وغني بفيتامين C.، كما أن الخضراوات خاصة الخضراوات السابقة تعزز من النمو وتنمية القدرات العقلية للطفل بشكل قوي وسريع.

أكل الأطفال

 

البروكلي

 

 

فلفل ألوان

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى