المرأة والمنوعات

5 خطوات بسيطة تساهم فى الحصول على بشرة صافية


202407030334243424


تحلم الكثير من الفتيات بأن يحصلن على بشرة صافية موحدة اللون خالية من البقع الداكنة والمسام الواسعة والبثور، وناعمة ومشرقة، وبينما تبدو هذه الأمنية بعيدة المنال بالنسبة للكثيرات، إلا أنه توجد 5 خطوات بسيطة تساهم في الوصول لنضارة البشرة وإشراقتها وفقا لما نشره موقع medicalnewstoday وتبدأ من:

تجنب فقع البثور

تتجه بعض الفتيات محاولة التخلص من البثور سريعا، ولا يصبرن حتى تندمل بشكل طبيعي، ويفقعنها مما يؤدي إلى تعطيل شفائها واستمرار وجودها لوقت أطول وظهور ندبات أو بقع داكنة، ولكن عند معرفة أن ظهور البثور هو أمر طبيعي من الجلد للتخلص من تراكم أي من الدهون أو البكتريا وتخلص الجلد منها بواسطة ظهور هذه البثور.

الحفاظ على غسل الوجه

من الضروري الحفاظ على غسل الوجه مرتين حتى لا يصيب الجلد بالجفاف ويفقد المواد الطبيعية التي تؤدي إلى نضارته، من المهم الحفاظ على غسل الوجه بعد العرق أيضا، حيث يؤدي جفاف العرق على الجلد إلى ظهور حب الشباب الذي يؤثر على نضارة البشرة وإشراقتها.

بشرة نضرة

تجنب لمس الوجه كثيرًا

من أحد الأسباب التي تجعل الوجه غير نضر هو لمسه كثيرا مما يؤدي إلى نقل البكتيريا والأوساخ وتراكمها وتأثيرها السلبي في جعل مظهر الوجه غير صافي.

الترطيب المناسب

اختيار منتجات عناية البشرة من المقشر والغسول والترطيب وطرق تطبيقها من الأسباب التي تساعد في الوصول إلى بشرة لامعة ومشرقة، لذلك من المهم التركيز على المنتجات الطبية الملائمة بواسطة استشارة طبيب الجلدية للحصول على أفضل النتائج.

استعمال مقشر البشرة

تناول الأطعمة الصحية

من الضروري الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية من المحتوية على العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وأيضا الحفاظ  على تناول المياه بالكميات الكافية  وتناول المشروبات الصحية وأبرزها الحليب لتجنب إصابة الجلد الجفاف والتشققات وجعله رطب وناعم.

وجه مشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى