المرأة والمنوعات

5 خطوات بسيطة عشان تبدأ القرارات المؤجلة من قبل عيد الفطر


202404141135493549


بسبب إرهاق الصيام والتحضيرات الكثيرة للعيد قرر البعض تأجيل المهام أو الدراسة لبعد العيد والبدء من جديد عقب انتهاء الإجازة مباشرة، ليكون أكثر قوة ونشاط، وحتى تكون البداية قوية وأكثر تقدمًا لإنهاء تلك المهام والدروس توجد 5 خطوات وفقا لما نشره موقع logrocket وهي:

تحديد المهام

قبل البدء والعودة إلى العمل أو الدراسة، من المهم تحديد ما ستقوم به، والعمل على الانتهاء منه بخطوات واضحة، حتى لا تشعر بالقلق والتوتر أمام ما يجب إنجازه من مهام أو مذاكرة.

تدوين المهام

بعد تحديد العمل أو  الدروس التي يجب الانتهاء منها، تأتي خطوة تدوينها والخطوات المتبعة لإنجازها من تحديد الوقت والالتزام به، وكتابة ما تم إنجازه وما تقوم به من خلال جدول بسيط يشمل جميع الأدوات القابلة للتنفيذ والتي تساهم في انجاز المهام أو الدروس التي تم تأجيلها بنجاح.

تتبع المهام المؤجلة

تحديد الأولويات وتقيمها

كتابة المهام وعمل مخطط لها يساعد في تحديد الألويات التي يجب الانتهاء منها أولا ثم ترتيب الباقي وفقا للوقت والمجهود، بالإضافة إلى النظر والتدقيق في جميع المهام المؤجلة والتفكير فيها بعناية لإنجازها تجنبا إلى الشعور بالتراكم، والاحساس أن كل شيء يسير منتظما.

تدوين المهام

البدء في التنفيذ

هذه الخطوة قائمة على كيف حددت الألويات وبدأت ومن المهم التفكير والتأمل جيدا في الخطوتين السابقتين لأنهما سيقوم عليهما السير وحصاد النتائج.

الاستمرار والتقدم

في كلا الحالتين كان الجدول مصمما جيدا وحددت الألويات بشكل صحيح، أو حدث العكس زادت المهام من المهم الاستمرار وإضافة الخطوات التي تمت أو خطوات التعديل ومتابعة سير التقدم لتحقيق الإنجاز وإتمام المهام بطرق صحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى