المرأة والمنوعات

5 خطوات لغسل الخضروات والفاكهة فى المنزل.. عشان تحافظى على صحة أسرتك


20220217123006306

انتشار الأمراض المعدية في الفترة الحالية، جعل الجميع يتبع الإجراءات التي تساعدهم في الوقاية منها سواء من خلال الاهتمام بتنظيف المنزل  وتعقيم الأسطح وتنظيف الملابس وعلى رأسهم غسيل الخضروات والفاكهة، الأمر الذى أصبح من أهم الخطوات لتجنب الأمراض المعدية والميكروبات، ولهذا نستعرض في التقرير، خطوات تساعد على تنظيف الخضروات بشكل صحيح، وفقاً لما ذكره موقع “healthline” .

خطوات صحيحة لغسل الخضراوات والفواكه:
 

أولاً: الغسل تحت الماء الجاري

عند غسل الخضروات والفاكهة، يجب وضعهما تحت ماء الصنبور مع الفرك جيداً، لعدة دقائق، لنزع أي بكتيريا معلقة، يمكن أن تسبب الإصابة بأمراض معدية بعد ذلك.

ثانياً: ترتيب الخضروات

يجب ترتيب الخضروات، مع البدء بغسل الخضروات التي تحمل قذورات قليلة ثم الأكثر، وغسلهما و شطفهما جيداً لضمان التخلص من أي ميكروب .

 

ثالثاً: غسل الفاكهة

إذا كنت تتعامل مع فاكهة أو خضروات بقشر، مثل البرتقال، يجب غسل الخضروات والفاكهة جيداً قبل تقشيرها لمنع أي بكتيريا سطحية من الدخول بها.

 

رابعاً: التنظيف بإسفنجة

الفواكه ذات القشرة الأكثر صلابة مثل التفاح والليمون والكمثرى وكذلك الخضروات الجذرية مثل البطاطس والجزر واللفت، يجب تنظيفها بإسفنجة مشعرة لإزالة البقايا من مسامها بشكل أفضل.

خامساً: الخضراوات الورقية

 يجب إزالة الطبقة الخارجية من السبانخ، والخس والسلق، والكراث، والخضروات الورقية ببراعم  من خلال غمرها في وعاء به ماء بارد ثم غسل الثمرات جيداً، وتُصفية الماء ونقع الثمار في القليل من الماء ثم شطف الثمار مرة أخرى في الماء العذب لضمان نظافة الثمار.

 


تنظيف الخضراوات

 

خضروات

غسل الخضروات

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى