المرأة والمنوعات

5 طرق لتنظيف الأرضيات الرخامية بشكل صحيح.. عشان تلمع من تانى


202403270834213421


على الرغم من أن الأرضيات الرخامية متينة للغاية إلا أنها تتطلب تنظيفاً ورعاية منتظمة باستخدام المنتجات والأدوات المناسبة، لهذا تعرفى على كيفية تنظيف الأرضيات الرخامية باستخدام طريقة التنظيف السهلة وفقاً لموقع “thespruce”.

 

– تنظيف الانسكابات على الفور

عند انسكاب أى شىء يجب مسحه على الفور، يمكن أن تسبب الانسكابات الحمضية مثل عصائر الفاكهة أو المشروبات الغازية أو التوابل التي تحتوي على الخل نقشاً، لهذا قومي باستخدام قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة لمسح السوائل وإزالة الجزيئات الصلبة، واشطفي الأرضية بقطعة قماش مبللة نظيفة وجففي المنطقة جيداً لمنع الانزلاق.

 

– التخلص من الغبار

تعتبر ممسحة الغبار الجافة أو الممسحة المزودة بقطعة قماش جافة من أفضل الأدوات لاحتجاز الغبار والقاذورات السائبة على الأرضية الرخامية، فلا تستخدمي أي نوع من رذاذ الغبار على الممسحة.

 

– مزج محلول التنظيف

في دلو أو حوض اخلطي محلولاً من الماء الدافئ وصابون معتدل ذى درجة حموضة محايدة، فهناك أنواع صابون مخصصة للرخام أو يمكنك استخدام محلول مخفف للغاية، يتكون من بضع قطرات من صابون غسيل الأطباق لكل جالون من الماء، وضع ماء نظيف فى دلو آخر أو حوض لاستخدامه في شطف الأرضية.

 

– شطف الأرضية

اغمسي ممسحة من القطن الناعم أو الألياف الدقيقة في محلول التنظيف واعصريها جيداً، فلا تحتاج الأرضية إلى أن تكون مبللة، واعملي في منطقة صغيرة، واشطفي الممسحة بشكل متكرر لإزالة القذورات.

 

– تجفيف وتلميع الأرضية

كخطوة أخيرة استخدمي قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة لتجفيف الأرضية وتلميعها، تحتوي بعض أنواع الرخام على جزيئات أكسيد الحديد التي يمكن أن تسبب بقع الصدأ فإذا تركت مبللة لفترة طويلة، اعملي في دوائر كبيرة لتتركي الأرضية بمظهر مصقول للغاية.

أدوات تنظيف

تنظيف الرخام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى