المرأة والمنوعات

5 طرق للاستعداد للاحتفال بالعيد مع أطفالك.. عشان تفرحيهم فى الأجازة


20220427122402242

 

يأتي عيد الفطر حاملاً معه البهجة والسعادة، حيث تحرص كل أسرة على إسعاد أطفالها من خلال استثمار العيد كفرصة للتجديد والتغيير وكسر روتين الحياة اليومية المليئة بالضغوط المختلفة، لذا نتناول خلال هذا التقرير مع ريهام عبد الرحمن  خبيرة العلاقات الإنسانية والأسرية،  5 نصائح للاستعداد مع الأطفال للاحتفال بالعيد وبث الروح الإيجابية بداخل الأسرة.

 

 شراء الملابس والألعاب:
 

ينتظر الأطفال العيد بفارغ الصبر لشراء الملابس الجديدة والألعاب، وبالتالي يجب على الأسرة اختيار الألعاب المناسبة لعمر الطفل والتي تنمي لديه مهارة معينة مثل بعض الألعاب الجماعية والتي يلعبها الطفل مع أطفال آخرين وتنمي لديه روح التعاون والمرونة في التعامل.

 

 المسابقات:
 

يجب تخصيص وقت للطفل يشعر فيه بحرص أسرته على إسعاده، مثل عمل مسابقات علمية و فنية، و دينية حسب عمر الأبناء من خلال طرح أسئلة تتناسب مع أعمارهم، حيث يساعدهم ذلك على الشعور بالتجديد والتغيير وينمي لديهم روح الانتماء للأسرة.

 

 تزيين المنزل:
 

الاستعداد للعيد يبدأ من تنظيف المنزل وتزينه استعدادا لاستقبال العيد، وبالتالي فمن الممكن تزيين غرفة الطفل بالألوان والأشكال المحببة إليه والتي تشعره بالبهجة والسعادة وتصنع لديه الذكريات الجميلة.

 

 المشاركة:
 

مشاركة الأبناء في إعداد المأكولات الخاصة بطقوس العيد ويومياته مثل: مشاركتهم في صنع كحك العيد والحلويات، لأن ذلك يجعلهم يتحمسون بقدوم العيد ويشعرون بالبهجة والسعادة.


 

توزيع الهدايا:
 

العيد يأتي ومعه فرصة كبيرة لبناء القيم في شخصية الأبناء، وذلك من خلال مشاركة الطفل في توزيع الألعاب والبالونات في صلاة العيد فالعطاء ورؤية السعادة على وجوه الآخرين يعود على الطفل بالطاقة الإيجابية وحب العطاء وانتظار العيد.

 

 

مظاهر الاحتفال بالعيد

أشكال للاستعداد بالعيد


 

استعداد العيد مع الاطفال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى