المرأة والمنوعات

5 علامات تشير إلى أنكِ مصابة بمتلازمة “بيتر بان”.. تحتاجين لنظرة أخرى لنفسك


202305040248284828

من منا لم يعرف الفيلم الكارتوني “بيتر بان” وهو فتى صغير لم يكبر أبدا على الرغم من أنه يقوم بالكثير من المغامرات طوال حياته إلا أنه يبقى فتى صغيرًا طفوليًا، فلماذا ارتبط أسم هذا الفتى بمصطلح يخص النساء؟ معظم النساء أو الكبار البالغين عامة القيام بالكثير من المسؤوليات عن طيب خاطر ولكن هناك بعض الأشخاص يرفضون ببساطة أن يكبروا، ويرجع ذلك أحياناً إلى تربية الآباء الذين أعتمدوا على حمايتهم والقيام بمهامهم، أو ربما كان لديك أبوان متساهلان لم يعرفوا كيف يرفضون متى يجب أن يفعلوا ذلك، لذا يستعرض اليوم السابع بعض العلامات التي تشير بإنك مصابة بمتلازمة بيتر بان والتي يجب أن تعالج بشكل صحيح لكي لا تؤثر عليكِ بشكل سلبي.

بيتر بان

 

ما هي متلازمة بيتر بان

ووفقا لموقع “yourtango”، قام عالم النفس “دان كيلي”، بوصف الأشخاص الذين لديهم نمط معين من السلوك بمصطلح “متلازمة بيتر بان”، وخاصة في حالة أن يرفض فيها الشخص تحمل مسؤوليات الكبار، ويظل غير ناضج عاطفيا ويعتمد على الآخرين، وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية لا تعترف به على أنه اضطراب نفسي أو صحة عقلية، فإن المزيد والمزيد من البالغين يظهرون سلوكيات غير ناضجة.

مثل العديد من الاضطرابات النفسية، يمكن العثور عليها عند الرجال والنساء، ولكنها تظهر في كثير من الأحيان عند الرجال، بحسب “yourtango”، قد يكون هذا بسبب أدوار الجنسين وتوقع أن يتحمل الرجال مسؤوليات مالية ويدعمون الأسر على المدى الطويل.

 

سمات الشخصية

5 علامات تشير إلى أنكِ مصابة بمتلازمة “بيتر بان”

لا ترغبي في القيام بشيء

لا تسطيع تلك المرأة أن تكرس نفسها للتفاني في أي عمل عمل، وإذا اضطرت تصفه بأنه غير ضروري أو غير مهم، أو تواجه صعوبة في الانصياع وإنجاز الأشياء، فقد تكون مجرد النسخة الأنثوية من Peter Pan.

ليس لديها هدف أو شغف

لا تستطع النساء اللواتي تظهر عليهن علامات متلازمة بيتر بان التركيز على شيء واحد لفترة طويلة بما يكفي لجعله جيدا حق، في أي وقت يكون هناك عثرة في الطريق، ستنتقل بسرعة إلى الشيء التالي.

مترددة

النساء المصابون بمتلازمة بيتر بان مترددات بشأن ما يردن القيام به، لذلك يغيرن المشاعر بشكل متكرر، غير قادرات على السيطرة على أي منها، قد يكون لديها نمط متكرر للطرد من الوظائف أيضا.

تكره التواصل

الخوف من النقد أو أن يتم النظر إليها بطريقة سلبية يمنعها من وضع نفسها في الخارج، التواصل هو مفتاح النجاح في معظم المجالات، ولكن لديها ليس له أهمية.

متلازمة بيتر بان

علاج متلازمة بيتر بان

أما عن علاج هذه المتلازمة تكمن في عدة جلسات تحدث نفسية لامداد الشخص بالثقة بالنفس، وجعله يخوض اختبارات نفسية لكي يتمكن من تحديد ما يريده من نفسه، بجانب النظر إلى شخصيته بشكل أخر يخرجه من هذه القوقعة ويجعله يتعايش من الأخرين بشكل تفاعلي جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى