المرأة والمنوعات

5 قطع ملابس لا يجب عليك ارتداؤها فى نزهة على الأقدام.. عشان تكوني مرتاحة


202308201059505950

قد يحتاج البعض بعد يوم متعب مليء بالأعمال والمهم، بعض الدقائق للتنزه بمفرده، أو حتى مع أصدقائه وذلك للتخلص من الإجهاد والشعور بصفاء الذهن، وذلك إلى جانب أن المشي يعد طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك وصحتك، إلا أن خبراء اللياقة البدنية يقولون إن الأمر لا يزال يتطلب قدرًا ضئيلاً من التحضير، وخاصة عند اختيار الأشياء المناسبة التي ترتديها أثناء المشي لتجنب الإجهاد وعدم الراحة، ولذا يستعرض “اليوم السابع” بعد العناصر التي يجب ألا ترتديها مطلقا أثناء المشي، وفقاً لما نشره موقع “bestlifeonline”.

اختيار ملابس مناسبة للسير

التنانير أو الفساتين دون شورت تحتها

يمكن أن يؤدي المشي لفترة أطول، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، إلى التعرق، فارتداء الفساتين أو التنانير دون سراويل قصيرة تحتها يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة، وألم في منطقة بين الفخذين، نتيجة الاحتكاك.

الأحذية غير الداعمة

لا يجب عليك أبدا التنزه في الأحذية غير الداعمة، مثل الشبشب، والصنادل، والكعب العالي دون دعامة قوسيه كافية، والتي تحافظ على قدميك وكاحليك، فقد يؤدي ارتداء الأحذية الخاطئة أثناء المشي إلى الإصابة بالبثور والتشنجات وحتى كسور الإجهاد.

السير

أقمشة ثقيلة غير قابلة للتنفس

إذا كنت ستذهبي في نزهة طويلة، يوصي الخبراء باختيار أقمشة قابلة للتنفس وممتصة للرطوبة، فالأقمشة غير القابلة للتنفس مصدر إزعاج للكثير من المشاة؛ فهي ضخمة وثقيلة ويمكن أن تسبب التعرق وعدم الراحة، لأنها لا تسمح بمرور الهواء أو الرطوبة بسهولة شديدة، مما يؤدي إلى الكثير من الاحتفاظ بالحرارة وضعف التهوية.

حمالات الصدر غير الداعمة

إن وجود حمالة صدر غير داعمة يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والضغط على ظهرك وكتفيك، بالإضافة إلى تقييد الحركة الطبيعية، بشكل جماعي، يمكن أن يتسبب هذا في اختلالات في جسمك، مما قد يؤدي إلى الإصابة إذا استمر لفترة طويلة من الزمن.

المشي

سماعات الرأس

إذا كنت تمشي في المساء أو في الصباح الباكر، في محاولة للتغلب على الحرارة، يجب أن تكون حريصا بشأن ارتداء سماعات الرأس، تأكد من البقاء في الظل لفترة أثناء المشي، أو أنك تتواجد في مكان مغلق، حتى تتمكن من البقاء في أمان دون تأثير السماعات على أذنيك بسبب الحرارة والعرق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى