المرأة والمنوعات

5 معلومات عن فوائد تدليك فروة الرأس وأهم الزيوت التي يمكنك استخدامها


20231112120339339


لا شك في أن تدليك فروة الرأس له العديد من المميزات والفوائد، وعلى الرغم من أن الجميع يحصر تلك الفوائد في فائدة واحدة وهي الحصول على الاسترخاء والهدوء، فهي ميزة لم نجدها في أي وسيلة أخرى، ولكن تدليك فروة الرأس لم ينحصر فقط على الاسترخاء بل له العديد من الفوائد من زيادة نمو الشعر، أو التخلص من التقصف وللهيشان إلى جانب تحفيز فروة الرأس لاستخراج الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، ومن هنا نستعرض فوائد تدليك فروة الرأس والطريقة الصحيحة للقيام بتلك المهمة، وذلك وفقاً لما نشره موقع “greenpeople”.

العناية بالشعر

فوائد تدليك فروة الرأس

يعمل تدليك فروة الرأس على ترطيبها، ويساعد على منع القشرة وجفاف فروة الرأس والحكة، وذلك بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية في منطقة الرأس والرقبة، والذي يحدث نتيجة الإجهاد، كما أنه يساعد على تقوية جذور الشعر ويغذي خصلات الشعر ويعزز نمو الشعر الجديد ويقوي الشعر الموجود، إلى جانب أنه يساعد التدليك على استرخاء فروة الرأس والعضلات في منطقة الرقبة.

الزيوت المستخدمة حسب نوع الشعر

هناك الكثير من أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها لتدليك فروة الرأس، ولكن يجب اختيار الزيت العطري المناسب لنوع الشعر، وفروة الرأس، وذلك لتعزيز فوائد تدليك فروة رأسك، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار بعدم وضع بعض الزيوت مباشرة على الجلد أو فروة الرأس، لذا تأكد دائما من أن الزيت المختار آمن للاستخدام على فروة الرأس قبل بدء التدليك، ويتم اختيار الزيت على حسب نوع الشعر.

تدليك الرأس

أفضل زيت للشعر الجاف

زيت جوز الهند، وهو مناسب بشكل خاص لتدليك فروة الرأس لأنه يحتوي على خصائص مرطبة مثالية للشعر الجاف.

أفضل زيت للشعر الدهني

زيت الجوجوبا ليس في الواقع زيتا ولكنه شمع سائل، إنه شديد الاختراق ويساعد على جعل فروة رأس صحية ومتوازنة عن طريق إذابة الدهون وفتح المسام.

تدليك فروة الرأس

أفضل زيت لنمو الشعر

كل من زيت الأفوكادو وزيت الزيتون فهم غنيين بالفيتامينات المغذية وهما خياران ممتازان لتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى