المرأة والمنوعات

5 مكونات داخل مطبخك تخلصك من رائحة الـ “زفارة” في الأكل والأيدي


202201111215471547

تعتبر رائحة الزفارة من أكثر الأمور المزعجة للعديد من الأشخاص، فقد تتسبب أحياناً في الابتعاد والنفور من تناول السمك أو المأكولات البحرية واللحوم والطيور أيضاَ بسبب الرائحة المزعجة التي تظل عالقة باليدين، وحتى في الطعام بعد التحضير، حتى بعد غسلهما عدة مرات بالماء والصابون، لذلك تقدم الشيف ” أمنية ماهر ” لليوم السابع 5 مكونات منزلية بسيطة للتخلص من رائحة الزفارة .

 

1- الليمون

يعتبر الليمون من أفضل الوسائل للتخلص من رائحة الزفارة، فقط افركي يديك جيدًا بقشر الليمون عدة مرات بعد تنظيف السمك أو تناوله، ثم اغسلي يديك بالماء والصابون جيدًا ولن تجدي أي رائحة مزعجة، أما في الطهي يمكنك غسل الفراخ بالليمون والدقيق فالليمون يخلصك تماماً من رائحة الزفارة العالقة في الفراخ.

 

2- الملح

يتميز الملح بانه مكون سحري لإزالة رائحة الزفارة فقط ضعي ملعقة كبيرة من الملح عند غسل اللحوم قبل التسوية سواء أسماك أو فراخ، كما أن للملح سحر في التخلص من الراحة العالقة بالأيدي، فضعي الكثير من الملح على يديك وافريكهما على بعضهما جيداً. إغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما بالمنشفة. 

 

3- خل التفاح

ضعي بضع قطرات من خل التفاح على يديك وافريكهما جيداً و اغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما ولن تجدي أي رائحة مزعجة، كما أن لخل التفاح مفعول قوي عند غسل الخضراوات أو الفاكهة عند إضافة كوب منه أثناء غسيلهم.

 

4- النعناع

يمكنك استخدام أوراق النعناع المجففة في إزالة رائحة اليدين، من خلال دعك اليدين جيدا بهذه الأوراق ثم غسلها بالماء والصابون، ويمكنك أيضا استعمال أوراق النعناع الخضراء لذات الغرض، فالنعناع يعتبر مطهرا طبيعيا.

 

5- الدقيق

يعتبر الدقيق مكونا فعالا لإزالة رائحة الزفارة ،فقط قومي بغسل اليدين بالماء والصابون، ثم فركهما بملعقة من الدقيق، وشطفها بالماء الفاتر وجففيهما جيدا، واجعلي هذه الخطوة بعد غسل الطيور بالدقيق والملح والليمون، فالدقيق يعمل كساحب لكل الروائح الغير محببة في الطعام والتي قد تكون عالقة في يديك.
 

رائحة الزفارة

 

زفارة الفراخ

 

 

غسل اللحوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى