المرأة والمنوعات

5 مكونات من مطبخك لا يجب وضعها على وجهك.. الليمون والخميرة والأبرز


202204030245154515

انتشر في الآونة الأخيرة اللجوء للمواد الطبيعية، للعناية بالبشرة وتجنب المستحضرات الكيماوية، ومع ارتفاع أسعارها، تلجأ الكثيرات إلى استخدام مكونات المطبخ المتاحة بسهولة وبأسعار معقولة بشكل متزايد كمنظفات ومقشرات وتونر وأقنعة للوجه حيث تتصور الكثير من الفتيات أن المنتجات الطبيعية لا تسبب أي ضرر للجلد، لكن يمكن أن يؤدي هذا المفهوم الخاطئ إلى نتائج كارثية لأن العديد من مكونات المطبخ ليست مناسبة للتطبيق على أي نوع من البشرة، لذا يستعرض اليوم السابع مجموعة من المكونات الموجودة في المطبخ يجب ألا تضعينها على وجهك أبدًا وفقاً لموقع “timesofindia” كما يلي:

الليمون ممنوع للبشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتك حساسة لا تضعي الليمون أبدًا على وجهك بسبب إنه غني بمضادات الأكسدة، يستخدمه الكثير من الناس مباشرة على وجوههم لمعالجة مشاكل التصبغ وتفتيح البشرة، ولكن الليمون يعتبر شديد الحموضة بطبيعته ويمكن أن يسبب عدم توازن درجة الحموضة في الجلد ويسبب تفاعلات حساسية شديدة وجفافًا مفرطًا واحمرارًا وتقشرًا للجلد، يمكن أن تزداد الأعراض سوءًا إذا كانت بشرتك حساسة أو بها مشاكل.

 

السكر الأبيض: ممنوع مع حب الشباب

أبق يديك بعيدًا عن استخدام السكر في مقشر الوجه الذي تستخدميه بنفسك لأن حوافه الحادة يمكن أن تلحق الضرر بأنسجة الوجه الحساسة، يمكن أن تؤدي التمزقات الدقيقة في سطح الجلد الناتجة عن استخدام التقشير بالسكر الأبيض العادي إلى التهاب وتهيج واحمرار وجفاف ومشاكل جلدية أخرى.

يجب ألا يستخدم الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب الملح الأبيض أو السكر أبدًا لأن استخدامهم قد يؤدي إلى حدوث ندبات وأحمرار والمزيد من الالتهابات.

 

 

خميرة الخبز:

يمكن أن يؤدي غسل الوجه بصودا الخبز أو خميرة الخبز أو وضع المكون كقناع للوجه أو مقشر مادي إلى إزالة حاجز الزيت الواقي للجلد وتركه عرضة للعدوى وحب الشباب.

 

القرفة:

لا ينبغي استخدام التوابل الدافئة على الجلد مباشرةً، وذلك لأنها يمكن أن تسبب حروق وتهيجات فى البشرة مع الاستخدام الخاطيء مثل القرفة والجنزبيل والحبهان.

 

الزيوت النباتية:

بينما حقق بعض الأشخاص نتائج رائعة باستخدام الزيت النباتي على بشرتهم ، فقد ندم الكثيرون على قرارهم كثيرًا، قد يضيف استخدام الزيوت النباتية بعض الرطوبة الزائدة إلى سطح بشرتك ، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى انسداد المسام وحب الشباب والمظهر اللامع.

إلى جانب ذلك ، تتم معالجة الزيوت المكررة بشكل كبير باستخدام مواد كيميائية، ولن يؤدي استخدامها على الوجه إلا إلى إلحاق الضرر بالجلد لذا عليكِ استخدام زيوت نباتية مخصصة للاستخدام التجميلي. 

العناية بالبشرة

 

تنظيف البشرة

 

 

زيوت نياتية

 


 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى