المرأة والمنوعات

5 نساء استطعن تحطيم الأرقام القياسية بمجالات مختلفة خلال هذا العام


20220329120237237

استطاعت العديد من النساء خلال الفترة الماضية تحقيق العديد من النجاحات في مجالات مختلفة سواء رياضية أو فنية أو حتى علمية، حتى استطعن أن يصبحن قدوة، ولهذا نستعرض في التقرير، نساء استطعن تحطيم الأرقام القياسية، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.

نساء استطعن تحطيم الأرقام القياسية

زارا رذرفورد

أصبحت زارا رذرفورد في سن الـ 19 أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم، بطائرتها الرياضية ذات المقعد الواحد لأكثر من خمسة أشهر، و حطمت رقمين قياسيين عالميين في هذه التجربة باعتبارها أصغر امرأة تطير حول العالم وأول امرأة تفعل ذلك في طائرة خفيفة الوزن ، وفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”.

زارا رذرفورد

إيرين جاكسون

فازت المتزلجة الأمريكية إيرين جاكسون بميدالية ذهبية في بكين في فبراير الماضى ، وبهذا تعتبر أول امرأة سوداء البشرة تفوز بالحدث في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. وحصلت جاكسون على الميدالية الذهبية في سباق التزلج السريع لمسافة 500 متر.

إيرين جاكسون

 

سوزان شولتنج

سجلت المتزلجة الهولندية سوزان شولتنج رقماً قياسياً عالمياً جديداً في مضمار السباق القصير 1000 متر سيدات.

سوزان شولتنج

 

جين كامبيون

فازت جين كامبيون الثاني بجائزة الأوسكار لأفضل مخرجة، وبهذا تعتبر أول امرأة تحصل على عدة ترشيحات لجائزة الأوسكار عن الإخراج،  ورشحت كامبيون أو مرة للحصول على جائزة أوسكار في عام 1994 عن “البيانو” ، على الرغم من أنها لم تفز في ذلك العام.

جين كامبيون

 

كلوديا بيتشستين

سجلت المتزلجة السريعة الألمانية كلوديا بيتشستين والبالغة من العمر 49 عامًا، رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر امرأة سناً تنافس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وتعتبر  هي  المرأة الوحيدة التي نافست في ثماني ألعاب أولمبية .

كلوديا بيتشستين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى