المرأة والمنوعات

5 نصائح للحفاظ على بشرة صافية في شهر رمضان


201805310249404940

 الكثير من الفتيات يعانون من جفاف البشرة الأمر الذي يزداد في ساعات الصيام الطويلة لأن البشرة تفقد عناصر مهمة خلال فترة الصيام ولابد أن تقومي بالحفاظ على بشرتك عن طريق عمل روتين يومي يشبه النظام الغذائي للجسم فالاهتمام بالبشرة لا يقل أهمية عن الاهتمام بالنظام الغذائي  لذا نتناول خلال هذا التقرير  5 نصائح للبشرة خلال شهر رمضان وفقًا لما جاء في موقع مجلة فوج.

الترطيب:

 قومي بشرب كميات كبيرة من المياه خلال الفترات مابين الإفطار والسحور وأيضًا احرصي على تناول أكثر من 7 أكواب يومًا ويفضل الابتعاد الكلى عن المشروبات الغازية  والعصائر والكافيين وغيره  وفي حالة عدم تقبلك لشرب كميات من المياه العادية يمكنك أيضًا  تناول منقوع الفواكة  فيساعد أيضًا على تقوية المناعة .

الحد من الغسيل:

يفضل أن تقومي بالحد من غسل الوجه بصورة متكررة لأنه من الممكن أن يكون الصيام سبب في جفاف بشرتك فلا تحاولي تكرار الغسل فيمكن أن يتضاعف الجفاف   ولكن قومي بغسل البشرة مرتين ويفضل استخدام الغسول عند الضرورة فقط.

واقي شمس:

 قومي بوضع واقي الشمس بعامل حماية 30 فيما فوق للحفاظ على بشرتك  من أشعة الشمس القوية.

تناولي الأطعمة التي تجعل بشرتك متألقة:

 في حالة البحث عن بشرة متألقة وخالية من العيوب  قومي بتناول الأطعمة  المضادة للأكسدة خلال فترة الإفطار والسحور  وأيضًا قومي بالحفاظ على تناول الأطعمة  التي تحتوي على ألياف والتي تحتوي على فيتامينات ومعادن  تحتاج إليها البشرة .

التقشير:

قومي باستخدام التقشير المناسب لطبيعة بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة مشرقة خالية من العيوب والجلد الميت  لأن التقشير بطريقة منتظمة يحافظ على تنشيط الدورة الدموية.

 

 

طريقة الحصول على بشرة صافية

 

نصائح للحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان

نصائح للحفاظ على البشرة في الصيام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى